جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

“اى سكور” توقع بروتوكول تعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية ITDA لميكنة استعلام سجل التجاري

“اى سكور” توقع بروتوكول تعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية ITDA لميكنة استعلام سجل التجاري

في إطار رؤية مصر 2030 ومستهدفات المجلس القومي للمدفوعات واستراتيجية الدولة للتحول الرقمي ومبادرة البنك المركزي المصري للشمول المالي وتحت رعاية كل من وزارة التموين والتجارة الداخلية والبنك المركزي المصري واتحاد بنوك مصر تم التوقيع اليوم الخميس 18 يوليو 2019 على بروتوكول تعاون لتقديم خدمات جهاز تنمية التجارة الداخلية الكترونيا للبنوك والشركات الممولة.
يهدف بروتوكول التعاون الي انشاء وتشغيل اٌليهٌ اليكترونية بالشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score مربوطة مع البنوك والجهات الممولة وجهاز تنمية التجارة الداخلية ITDA تقوم بموجبها بميكنة منظومة الاستعلام عن بيانات السجل التجاري (الحالية أو المستحدثة) لعملاء البنوك والجهات الممولة المشتركة في خدمات الشركة المصرية للاستعلام الائتماني.

“اى سكور” توقع بروتوكول تعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية ITDA لميكنة استعلام سجل التجاري
تم توقيع الاتفاقية بين الأطراف الاربع البنك المركزي المصري جهاز تنمية التجارة الداخلية والشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score واتحاد بنوك مصر حيث أن جميع البنوك والشركات الممولة لكافة أنواع القروض مربوطة بشبكة اتصالات مؤمنة بأحدث الأساليب العالمية وتقوم بالإقرار للشركة المصرية للاستعلام الائتماني بكافة التسهيلات الائتمانية الممنوحة للعملاء.
ومن المتوقع تفعيل النظام قبل نهاية العام الجاري مما يسهل على البنوك والشركات الممولة تقليص وقت الاستعلام وكذلك التأكد من أحدث بيانات السجل التجاري لعملائهم.
والجدير بالذكر بأن إجمالي عدد بيانات العملاء الحاصلين على ائتمان والمقر عنهم لدي الشركة المصرية للاستعلام الائتماني تجاوز 16 مليون عميل و375 الف شركة صغيرة ومتوسطة.
وللبنك المركزي المصري دور رائد في نجاح هذه الاتفاقيــة تحقيقا لمبدأ الشمول المالي لوجود علاقة وثيقة بينه وبين الاستقرار المالي، حيث يقوم البنك المركزي بقيادة عملية تعزيز الشمول المالي في مصر من خلال عدة محاور تتلخص في العمل على تهيئة بيئة تشريعية وبنية تحتية مالية مناسبة لتلبية وتحقيق الحماية المالية للمستهلك لزيادة الثقة في القطاع المصرفي والمالي، بالإضافة إلى تطوير خدمات ومنتجات تلبي احتياجات كافة فئات المجتمع، إلى جانب الاهتمام بالتثقيف والتوعية المالية.
و بتطور وتوسيع نطاق خدمات الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score الي خدمة القطاع المالي المصري وليس فقط القطاع المصرفي المصري، فان مشروع ميكنة الاستعلام عن السجل التجاري يوسع نطاق خدمات الشركة المصرية للاستعلام الائتماني لتشمل قطاعات مختلفة في الدولة وتؤكد بذلك قدرتها علي توفير الثقة في انشاء و إدارة المشروعات القومية الحيوية في مصر ومساندة خطة الدولة في الشمول المالي و التحول الرقمي وهو ما يحقق استراتيجية الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score للتحول لمركز معلوماتي لمساندة القطاعات المختلفة في الاستمرارية والتطور والنمو.

Ads

لمتابعتنا علي الفيس بوك

لمزيد من الموضوعات الاخرى

استقرار أسعار الصرف بالبنوك خلال تعاملات الثلاثاء

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس