جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

انطلاق الدورة الأولي من أسبوع القاهرة للتصميم في «هليوبوليس»

انطلقت الدورة الأولى من أسبوع القاهرة للتصميم، من قصر البارون امبان بهليوبوليس، والذي يستمر في الفترة من 19 إلى 25 نوفمبر بأربع معالم تاريخية بالقاهرة.

أسبوع القاهرة للتصميم

ويستعرض أسبوع القاهـرة للتصميم التراث المعماري للمنطقة من خلال استضافة سلسلة من الفعاليات والمعارض وحلقات النقاش التي تتناول الصناعة والتي تضم مصممين محليين وإقليميين.

حيث يعمل أسبوع القاهـرة للتصميم كوجهة للتفاعل والتواصل ومشاركة الأفكار، باعتباره الحدث الأول في مصر للتصميم والصناعات الإبداعية.

من جانبه، قال هشام مهدي، مؤسس ورئيس الدورة الأولى لأسبــوع القاهرة للتصميم، “تأتي الدورة الأولى من أسبوع القاهرة للتصميم بمشاركة كبيرة من الشخصيات العالمية البارزة”.

ويهدف هذا الحدث إلى الاحتفاء بمصر كمركز للإبداع والتصميم والفن.

وأكد أن اختيار الكوربة وهليوبوليس لافتتاح هذا الحدث تحقيقًا لرؤية القائمين على الدورة، حيث يحكي كل ركن في هذا المكان الثري ثقافيًا، الكثير من الاحداث التاريخية والتصاميم المعمارية المتقنة”.

الدورة الأولى من اسبوع القاهرة

Ads

وستقام فعاليات أسبــوع القاهرة للتصميم بقصر البارون إمبان وقصر غرناطة وفيلا ماجنتا ومبنى الكيان.

بالإضافة إلى أماكن فرعية بما في ذلك Odyssey وPhotopia وDesign 101.

بينما ستتوفر صالات العرض في Design Centre Cairo و3 Brothers وBaxter لعرض تصميمات مختلفة علي مدار الاسبوع.

وسيستضيف هذا الحدث ورش عمل من قبلCairo Designathon، وعروض يقدمها Film My Design بالإضافة إلى مناقشات تدار من قبل DeForum تجمع قادة الصناعة معًا للتحدث عن التصميم في مصر.

قصر البارون

كما سيضم قصر البارون أيضًا منطقة CDA Design District التابعة لجائزة القاهرة للتصميم والتي تقدم اعمال فريدة ومفاهيم مبتكرة تتوج في النسخة الخامسة من حفل توزيع الجوائز في 25 نوفمبر.

تعمل الدورة الأولي من مهرجان القاهرة للتصميم على إنشاء منصة تربط جميع العاملين في الصناعة، الكبار والصغار، لتوسيع نطاق خبراتهم.

وذلك بهدف الجمع بين قادة الفكر وصناع القرار الرئيسيين في صناعة التصميم.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس