جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

انخفاض جديد بأسعار النفط.. آفاق الاقتصاد الصيني السبب

تواصل أسعار النفط اليوم الثلاثاء، حصد المزيد من الخسائر بفعل آفاق الاقتصاد الصيني؛ إذ هبطت بأكثر من 1% من الجلسة السابقة. وقد كانت الخسائر كانت محدودة بدعم من مخاوف إزاء الإمدادات سببها تصاعد التوتر في الشرق الأوسط.

تراجع أسعار النفط

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر مارس، والمقرر أن ينتهي سريانها غدا الأربعاء، 52 سنتا بما يعادل 0.6% إلى 81.88 دولار للبرميل بحلول الساعة 14:13 بتوقيت جرينتش.

وجرى تداول عقود أبريل الأكثر نشاطا على انخفاض قدره 50 سنتا أو 0.6% إلى 81.33 دولار للبرميل.

كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 29 سنتا أو 0.4% إلى 76.49 دولار للبرميل.

Ads

وانخفض كلا العقدين أكثر من دولار أمس الاثنين؛ إذ غذت أزمة العقارات المتفاقمة مخاوف الطلب الصيني، بعد أن أمرت محكمة في هونج كونج بتصفية مجموعة تشاينا إيفرجراند العقارية العملاقة.

ولا تزال السوق على حافة الهاوية وسط تعهد واشنطن باتخاذ “جميع الإجراءات اللازمة” للدفاع عن قواتها في أعقاب هجوم مميت بطائرة مسيرة في الأردن شنه مسلحون مدعومون من إيران، وهو أول حادث يلقى فيه عسكريون أمريكيون حتفهم منذ بدء حرب غزة.

الأسواق تترقب قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة

وتترقب الأسواق قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) بشأن سعر الفائدة، حيث تبدأ اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة اجتماعا يستمر يومين اليوم الثلاثاء.

ومن المتوقع أن يبقي صناع السياسة أسعار الفائدة ثابتة، لكن بعض المستثمرين يعتقدون بأن البنك المركزي قد يتخلى عن انحيازه لرفع الفائدة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس