جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

انخفاض بيتكوين 20% منذ إطلاق أول صناديقها في البورصة

تراجعت عملة بيتكوين بنسبة 20% تقريباً منذ إطلاق أول الصناديق المتداولة في البورصة، وذلك بسبب حظر المضاربون بشأن التأثير المحتمل على المنتجات.

سعر بيتكوين

حيث تم تداول عملة بيتكوين بسعر 39,718 دولاراً صباح اليوم في سنغافورة، بانخفاض قدره 19% عن ذروتها في اليوم الذي تم اطلاق صناديق الاستثمار المتداوله فيه بواقع 49,021 دولاراً.

هذا وقد شهدت عملة بيتكوين ارتفاعاً بنسبة 160% خلال العام الماضي، متفوقة على الأصول التقليدية مثل الأسهم، وسط توقعات بأن صناديق الاستثمار  ستحفز المستثمرين على اعتماد العملات المشفرة.

9 صناديق بيتكوين

وبحسب العربية بدأت 9 صناديق بيتكوين فورية أمريكية جديدة في التداول يوم 11 يناير.

Ads

بينما تم تحويل صندوق Grayscale Bitcoin Trust – أو GBTC – الذي تبلغ قيمته 22 مليار دولار – من هيكل مغلق إلى صندوق استثمار متداول.

علاوة على تدفق صافي 1.2 مليار دولار إلى المجموعة في الأيام الستة الأولى، حسبما كتب إريك بالتشوناس محلل صناديق الاستثمار عبر موقع X

البيتكوين

وفي وقت سابق، قالت سهر الدماطي، خبير أسواق المال، إن الإقبال على عملة البيتكوين والعملات المشفرة يرتفع نظرا لسرية معلومات العميل.

حيث لا يظهر حجم الأصول الخاصة بكل عميل بينما في البنوك يظهر حجم رأس مال كل عميل وكذلك عند الاستثمار في الذهب أو السندات .

وعن سبب ارتفاع الأسعار للعملات المشفرة، فأرجعتها الدماطي إلى ظروف كل دولة إلى جانب الظروف الاقتصادية العالمية.

ومنها ارتفاع التضخم وكذلك معدل الطلب على هذه العملات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس