جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

اليوم.. باريس تستضيف جولة جديدة من المفاوضات لتبادل الأسرى

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، أن باريس ستستضيف اليوم جولة ثانية من الاجتماعات لبحث إبرام صفقة لتبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل.

مفاوضات باريس 

هذا وقد بدأت المحادثات في باريس أمس حول أربعة مطالب للفصائل الفلسطينية، أولها عودة جميع سكان شمال قطاع غزة إلى منازلهم وإجلاء جميع قوات الجيش الإسرائيلي من هذه المنطقة وهذا ما عارضته إسرائيل بشكل قاطع .

في سياق متصل، قالت مصادر مطلعة، إن مصر أبلغت إسرائيل بضرورة تنفيذ هدنة في قطاع غزة خلال شهر رمضان المقبل، وضرورة إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع.

Ads

وبحسب مصادر لقناة “العربية” فإن مسؤولين مصريين أبلغوا نظرائهم في إسرائيل بضرورة العمل على إنجاح المفاوضات، وتوجيه رسالة لتل أبيب برفض القاهرة العملية العسكرية في رفح.

وأضافت المصادر أن القاهرة وجهت رسائل لإسرائيل لوقف تصريحات المسؤولين الإسرائيليين الاستفزازية ضد مصر، والتي كان آخرها تصريح وزير المالية الإسرائيلي الذي وجهه في اتهامات لمصر.

تصريحات إسرائيلية غير مسئولة وتحريضية

وفي وقت سابق، قالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية: “إن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش قال إن مصر تتحمل مسؤولية كبيرة عما حدث في 7 أكتوبر، زاعمًا أن إمدادات حماس من الذخيرة تمر عبر مصر إلى حد كبير”.

وفي هذا الصدد، صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأنه من المؤسف والمشين أن يستمر وزير المالية الإسرائيلي سموتريتش في إطلاق تصريحات غير مسئولة وتحريضية، ولا تكشف إلا عن نهم للقتل والتدمير، وتخريب لأية محاولة لاحتواء الأزمة في قطاع غزة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس