جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

اليوم.. «اكسبولينك» تطلق أول أكاديمية تصدير متخصصة

أطلقت جمعية المصدرين المصريين اكسبولينك اليوم الإثنين، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة أول أكاديمية للتصدير بمصر والشرق الأوسط، بدعم مادي أولي من برنامج الافتياس 2.0 – التابع للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة برعاية وزيرة التخطيط هالة السعيد.

«اكسبولينك» تطلق أكاديمية التصدير

كما أشارت الجمعية إلى أنه تم التصديق على قرار إشهار الأكاديمية رسميًا من وزارة التضامن الاجتماعي في شهر ديسمبر سنة 2023.

وذلك لتصبح “أكاديمية التصدير” مؤسسة أهلية غير هادفة للربح تعمل وفقًا لأحكام القانون 149 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية لتنظيم ممارسة العمل الأهلي .

وجاء ذلك بعد توقيع اتفاقية شراكة بين الأطراف المذكورة في شهر مايو 2023 بجدة – المملكة العربية السعودية.

Ads

وتأتي هذه الخطوة إكمالًا لمسيرة التعاون المشترك مع المركز خلال السنوات الماضية في بناء القدرة التصديرية للمئات من رواد الأعمال.

مساندة التنمية الاقتصادية

وأوضحت أنه تم استقطاب مجموعة من الشخصيات البارزة في شتى المجالات التجارية والعلمية والاقتصادية لعضوية مجلس أمناء “أكاديمية التصدير”.

وذلك بهدف تحقيق خطوة ايجابية نحو مساندة التنمية الاقتصادية لجمهورية مصر العربية والمنطقة من خلال زيادة عدد المصدرين الجدد.

تمكين السيدات

هذا علاوة على تمكين رواد الأعمال من السيدات، عن طريق برامج تدريبية مصممة لرفع قدراتهن ومهارتهن لكي يصبحوا قادرات على تصدير منتجات ذات قيمة مضافة تتماشي مع متطلبات الاسواق العالمية المستهدفة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس