جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الوزراء: 45% متوسط انخفاض أسعار السلع في أسواق الجملة والتجزئة

أعلن مركز معلومات مجلس الوزراء أن متوسط انخفاض أسعار السلع في أسواق الجملة والتجزئة، وصلت إلى 45% في عدد من السلع الإستراتيجية.

انخفاض أسعار السلع

مشيرا أن أسعار القمح شهدت انخفاضا بنسبة 40%، فيما انخفض سعر الدقيق لـ30% الجملة، كما كان هناك انخفاضًا في زيت الصويا والعباد و28% في زيت الأولين والذرة الجملة.

بالإضافة إلى استمرار انخفاض أسعار الدواجن لتصل إلى 85 جنيها للكيلو، كذلك انخفاض أسعار اللحوم البلدي المشفى لـ 320 جنيها.

زيادة الأجور

من ناحية أخرى، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته باحتفالية عيد العمال أن الدولة تعمل على زيادة الأجور وتبذل أقصى جهد للحد من ارتفاع الأسعار.

الرئيس السيسي

Ads

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته أنه حرص منذ اليوم الأول على تعزيز الحوار بين مختلف الأطراف؛ لبحث سبل مواجهة التحديات التي تعوق إنشاء بيئة عمل سليمة.

مشيراً أنه وجه بعقد مزيد من جلسات الحوار بين أطراف العمل الثلاثة؛ الحكومة والعمال وأصحاب العمل، لمناقشة التشريعات التي تخص العمل.

كما ذكر أنه وجه بأهمية إصدار مشروع قانون العمل الذي يحقق التوازن المنشود في علاقة العمل، ويضمن الحماية الحقيقية والناجزة.

هذا وقد وجه الرئيس، الحكومة بتخصيص 5 مليارات جنيه لصندوق إعانات الطوارئ للعمال.

صندوق إعانات الطوارئ للعمال

جاء ذلك خلال مشاركته، الخميس، في الاحتفال بعيد العمال، بمجمع هاير الصناعي بمدينة العاشر من رمضان، وذلك بحضور عدد كبير من الوزراء والشخصيات العامة وكبار رجال الدولة.

كما وجه بزيادة صندوق إعانات الطوارئ للعمال من 600 الـ1500 جنيه كحد أدنى للعامل.

وكذلك وجه بسرعة الانتهاء من مناقشة مشروع قانون العمل تمهيدا لإصداره.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس