جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الهلال الأحمر: استقبلنا 48 طائرة عربية وأجنبية تحمل مساعدات إنسانية لغزة

استقبل مطار العريش الدولي منذ الثاني عشر من أكتوبر وحتى مساء أمس 48 طائرة عربية وأجنبية تحمل 997,57 طناً من المساعدات الإنسانية المقدمه لأهالي غزة و3 سيارات إسعاف، و19 طبيباً، ومولدات كهرباء .

جاء ذلك في تصريحات من الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر بشمال سيناء وأكد ان المساعدات يتم تفريغها من الطائرات إلى مخازن الهلال الأحمر بالعريش .

ومن ثم ليتم نقلها بعد تجهيزها على شاحنات تتجه بها لمعبر رفح ومنها يتم تسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني.

مساعدات إنسانية لأهالي غزة

في حين أوضح زايد أن الشحنات التي وصلت مطار العريش، ونقلت بالطائرات هي 4 من منظمة الصحة العالمية، 2 من اليونسيف، 3 من برنامج الغذاء العالمى.

وأيضاً 2 مشتركة من الغذاء العالمي واليونسيف، 1 من الهيئة الخيرية الأردنية، 2 من الهلال الأحمر العراقى، 1 الصليب الأحمر الدولي، 1 من الاردن، 9 من تركيا، 1 من الامارات، 1 من تونس، 4 من قطر.

Ads

كذلك 1 من فنزويلا، 1 من البرازيل، 1 من روسيا، 1 من باكستان، 1 من الهند، 4 من الجزائر، 4 من الكويت، 1 البحرين، 2 المغرب، 2 من بريطانيا.

حملات التبرع بالدم

في نفس السياق، انتشرت في جميع محافظات مصر وجامعاتها حملات تبرع بالدم للشعب الفلسطيني والتي لا تزال تدعم الهلال الأحمر حتى الآن.

كما صرحت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية أنه يتم عمل حملات للتبرع بالدم للشعب الفلسطيني بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية.

وأكدت أبو غزالة على صعوبة الوضع في غزة المحاصرة.

علاوة على أن مستشفيات غزة تعاني من الانهيار والمتبقي منها يعاني من نقص حاد في المستلزمات الطبية ومنها الدم ومشتقاته.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس