جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الهجرة»: تخصيص 30 ألف قطعة أرض سكنية وتجارية للمصريين بالخارج

أكدت وزيرة الدولة للهجرة السفيرة سها الجندي أنه تم تخصيص 30 ألف قطعة أرض سكنية وتجارية ومقابر ووحدات سكنية، وإدارية وفيلات للمصريين بالخارج.

بيت الوطن

وأشارت السفيرة سها الجندي أنه تم إطلاق الموقع الإلكتروني لمشروع حجز الأراضي والوحدات السكنية، للمصريين بالخارج (بيت الوطن) عام 2012.

تصدير الأنشطة العقارية

وذلك بهدف تصدير الأنشطة العقارية المصرية للمصريين بالخارج، ويتم السداد عن طريق تحويلات من الخارج بالدولار، وكذلك التخصيص بأسبقية وصول التحويلات.

وأكدت وزيرة الهجرة أنه تم الاستجابة لما قدمته وزارة الهجرة من مقترحات، نتيجة التواصل مع المصريين بالخارج، ومن بينها قرار دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، نهاية عام 2022.

Ads

طرح وحدات مميزة للمصريين بالخارج

وقد وافق الدكتور مصطفى مدبولي، على طرح وحدات متميزة للمصريين بالخارج، وأن يكون السداد بالعملة الصعبة، ليصبح هذا المشروع متاحا، بشكل دائم ومستمر.

وأضافت أن الهيئة مستمرة في طرح الأراضي والوحدات بمختلف أنشطتها على الموقع الالكتروني بشكل دائم ومستمر طبقا لتوجيهات مجلس الوزراء في هذا الشأن.

ويتم العمل حاليا في أعمال التخصيص للعملاء المتقدمين للحجز بالمرحلة الحالية من مشروع بيت الوطن والتجهيز للطرح الجديد.

التواصل المستمر مع المصريين بالخارج

فيما أشارت الجندي، خلال الرد على استفسارات الجاليات المصرية بشأن الأراضي والوحدات السكنية للمصريين بالخارج، أنها اهتمت منذ تولي مهام العمل في الوزراة بوضع استراتيجة للتواصل المستمر والفعال مع المصريين بالخارج.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس