جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

النيابة العامة تباشر التحقيقات في إعياء 47 سائحا بفندق بالغردقة

وتم غلق الفندق

تلقت النيابة العامة بلاغا في الثلاثين من أكتوبر الجاري  بإعياء  أربعة عشر نزيل من دولة استونيا مقيمين  في فندق بالغردقة عقب تناولهم وجبة  العشاء هناك ونقلهم إلى المستشفى

وأمر السيد المستشار النائب العام بفتح تحقيق عاجل في تلك الواقعة فانتقلت النيابة العامة إلى مقر الفندق للمعاينة وفي صحبتها لجنة مشكلة من مدير  الطب الوقائي ومدير إدارة الأغذية ومراقب صحة البيئة بالإدارة الصحية.

 

وأوضحت النيابة في بيان لها أنه تم سحب عينات  من الأغذية من الفندق وثلاجات التجميد وأماكن التجهيز  ومصادر المياه المختلفة لتحليلها .

 

وأشار البيان أن النيابة ستقوم  بإعداد تقريرا مفصلا عما سيسفر عنه نتيجة التحاليل.

 

وأكدت النيابة انها تبين لها أثناء المعاينة اعياء 29 آخرين من دولة روسيا واربعة من دولة التشيك وتوجههم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

Ads

وأوضحت أنها تبين لها إصابة السائحين أثناء تناولهم وجبات داخل الفندق وقد تماثل عدد منهم إلى الشفاء واخرون يتلقون العلاج بالمستشفى.

 

وكلفت النيابة العامة لجنة من الطب الوقائي بأخذ عينة من المصابين وتحليلها بالإضافة إلى سؤال عدد من نزلاء الفندق  ممن تناولوا وجبات في الفندق ولم يصيبهم اي اعياء.

 

وأكدت أنها قامت باستجوبت مسؤول الجودة ومساعد مدير الأغذية والمشروبات بالفندق وكذلك كبير الطهاة فيما نسب إليهم من اتهامات وقد انكرواها وعلى ذلك أمرت النيابة  العامة بحجزهم وكلفت الشرطة بالتحري في الواقعة. 

غلق الفندق

ولفتت النيابة انها تلقت إخطارا من قطاع الرقابة على الفنادق والقرى السياحية بوزارة السياحة  اليوم  بغلق الفندق محل الواقعة لوجود خطورة على الصحة العامة وتعريض حياة النزلاء إلى الخطر.

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس