جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«النقل»: شبكة القطار الكهربائي السريع ستخفض زمن الرحلات بين المحافظات لأكثر من نصف الوقت

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل أن شبكة القطار الكهربائي السريع، ستعمل على تخفيض واختصار زمن الرحلات بين المحافظات .

القطار الكهربائي السريع

وذلك لأكثر من نصف الوقت الذي يستغرقه المواطن حاليا سواء عبر شبكة القطارات الحالية الديزل أو عبر شبكة الطرق الحالية الرابطة بين المحافظات.

فيما جاء ذلك خلال جولة تفقدية يرافقه رئيس وقيادات الهيئة العامة للطرق والكبارى وقيادات الهيئة القومية للأنفاق بمواقع العمل

وذلك بمشروع الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع (العين السخنة -العلمين – مطروح)، في المسافة من محطة العلمين حتى محطة الإسكندرية بطول 120 كم تقريباً.

وزير النقل

بينما أكد وزير النقل أن القطار الكهربائي السريع هو قطار تنمية سيسهم في خلق الآلاف من فرص العمل للشباب، وتقليل الازدحام المروري.

Ads

علاوة على الحد من الحوادث وتحقيق مستوى أمان أعلى للركاب وتأثير أفضل على البيئة.

فيما أوضح أن منظومة القطار الكهربائي السريع التي ستغطي أنحاء الجمهورية هي شرايين تنمية ستخدم المناطق الزراعية والعمرانية والصناعية الجديدة والقائمة .

وذلك مثل المناطق الصناعية في (حلوان و15 مايو وبرج العرب والسادس من اكتوبر والمنيا الجديدة واسيوط الجديدة وغيرها من المناطق الصناعية) .

فيما ستخدم المناطق السياحية (الثقافية والتاريخية والدينية والشاطئية) المار بها .

نقل البضائع

بينما ستخدم نقل البضائع بين الموانئ والمحافظات كما ستسهم في خدمة الممرات اللوجيستية التنموية المتكاملة التي يتم إنشائها.

وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بجعل مصر مركزا عالميا للتجارة واللوجيستيات.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس