جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«النقل»: السماح بمبيت شاحنات معونات غزة بمنفذي رفح – العوجة

أعلنت وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة، أنه في إطار تنفيذ التوجيهات الرئاسية، يتم تقديم أشكال مختلفة من الإجراءات العاجلة والتسهيلات لعبور لكافة المعونات والمساعدات والمعدات إلي الجانب الفلسطيني.

تقديم كافة أنواع الدعم الفوري لفلسطين

هذا إلى جانب تسهيل اجراءات دخول المصابين والمرافقين وحاملي الجنسيات المزدوجة القادمين من الجانب الفلسطيني بالاضافة الي تقديم الدعم والعون لهم واعفائهم من رسوم العبور.

وأشار بيان الهيئة إلى قيام إدارتي مينائي “رفح – العوجة” بسرعة إنهاء الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة المعنية المختلفة والعمل على مدار الـ24 ساعة يوميًا طبقًا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

السماح بمبيت شاحنات المعونات بمنفذي رفح – العوجة

Ads

وكذلك السماح بمبيت شاحنات المعونات بمنفذي رفح – العوجة تمهيدًا لدخولهم إلى الجانب الفلسطيني مع توفير أماكن لإيواء سائقي الشاحنات.

هذا بالاضافة إلى التنسيق المستمر على مدار الساعة مع الهلال الاحمر والحجر الصحي والمنظمات المختلفة لتوفير الدعم اللازم للعابرين من وإلى الجانب الفلسطيني وتوفير أماكن لتسهيل متابعة اعمالهم وتقديم الخدمات الإدارية اللازمة لهم.

النقل تسهل إجراءات العبور إلى الجانب الفلسطيني

وجدير بالذكر أن النقل متمثلة في  الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة قامت بتسهيل اجراءات العبور إلى الجانب الفلسطيني لعدد 1269 شاحنة معونات باجمالي 219 طن.

هذا بالاضافة الى عدد 277 سيارة تحمل عدد 343 مصاب 269 مرافق بالاضافة الى عدد 759 من حاملي الجنسيات المزدوجة منذ بداية الاعتداءات الاسرائيلية على غزة وحتى 2023/11/19. وجاري استمرار تقديم كافة انواع الدعم طبقا للتوجيهات الرئاسية في هذا الشأن.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس