جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

النقل: الخط العربي للنقل البري والبحري شهد تصدير حاويات من الأردن عبر مصر إلى 8 دول

استعرض الفريق كامل الوزير وزير النقل حجم الحاويات الصادر المنقولة عبر الخط العربي للنقل البري والبحري عبر خط العقبة ونويبع .

الخط العربي

والمتجهة إلى ايطاليا / الجزائر / المانيا / رومانيا / بلجيكا / هولندا / قبرص /السنغال وكذلك الحاويات الواردة من أوروبا من (المانيا واسبانيا ).

وذلك عبر الخط العربي للنقل البري والبحري باتجاه نويبع العقبة ومنها إلى الأردن.

كما أنه جاري التنسيق لنقل 4 حاويات منتجات غذائية من فرنسا الى الاسكندريه ثم الى نويبع فالعقبه.

شركة الجسر العربي

جاء ذلك خلال ترأس وزير النقل بحضور المهندسة وسام التهتموني وزير النقل الأردني وحازم الحفاظي رئيس مجلس ادارة شركة الجسر العربي للملاحة نائبا عن رزاق محيبس السعداوي وزير النقل العراقي.

بجانب مجلس إدارة الشركة أعمال الجمعية العمومية رقم (82) للشركة وذلك بمقر وزارة النقل بالعاصمة الإدارية الجديدة بالقاهره.

حيث تم خلال الاجتماع استعراض نشاط الشركة وأهم إنجازاتها وخطط عملها، ونتائجها المالية خلال العام 2023.

Ads

واستعرض مدير عام الشركة عدنان العبادلة خطط العمل والإجراءات التي اتخذتها إدارة الشركة لتنفيذ تطلعات ورؤية الشركة المستقبلية.

حيث أشار إلى أن شركة الجسر العربي استطاعت تحقيق نتائج إيجابية لم يسبق وأن تم تحقيقها خصوصاً في ظل الأحداث والتوترات الجيوسياسية التي تشهدها المنطقة.

حركة النقل البحري

والتي أثرت بشكل مباشر على حركة النقل البحري في منطقة البحر الأحمر، وما صاحب ذلك من زيادة في الكلف التشغيلية.

موضحا أنه في مواجهة هذه التحديات عملت الشركة على تنويع وزيادة مصادر دخلها من خلال تنفيذ استراتيجية الشركة لتحديث أسطولها البحري .

والتي ساهمت في تنويع خيارات الشركة التشغيلية من خلال التوسع في سياسة التأجير وتشغيل وحدات أسطولها البحري على خطوط ملاحية جديدة.

كما عملت الشركة على استحداث أنماط نقل جديدة لربط البحر الأحمر بالبحر المتوسط عبر الخط العربي للنقل البري والبحري وبزمن وصول وتعرفة نقل منافسة.

وذلك من خلال نقل البضائع بالحاويات المحملة على شاحنات، أو من خلال نقل الصادرات العربية بالشاحنات الاعتيادية.

بجانب إعادة تعبئتها بالحاويات في الموانئ المصرية المطلة على البحر المتوسط لغايات تصديرها لوجهتها النهائية على مختلف خطوط الملاحة العالمية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس