جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«النقل» إنشاء محطة الصب بميناء الدخيلة بـ1.6 مليار جنيه

وقعت وزارة النقل مذكرة تفاهم مع الشركة الوطنية لإدارة الموانئ للتعاون لإنشاء محطة الصب غير النظيف بميناء الدخيلة، ومحطة لتداول وتخزين البضائع العامة والصب الجاف بميناء السخنة.

Ads

إنشاء محطة الصب

وأعلن كامل الوزير وزير النفل أن مشروع إنشاء محطة الصب غير النظيف خلف رصيف 90 بميناء الدخيلة تبلغ تكلفته الإجمالية 1.6 مليار جنيه، كما يتكون من رصيف بطول 540 م وبعمق يصل إلى 16م وبمساحة أرضية تبلغ 188 ألف م2.
وأضاف الوزير أن الميناء سيكون قادرا على إستقبال سفينتان بطول 240 م. وأوضح أن المشروع يهدف لزيادة الطاقة الإستيعابية لتداول وتخزين بضائع الصب الغير نظيف بميناء الدخيلة لتتراوح بين 2.5-3 مليون طن سنويا.
وأوضح الوزير أنه بالنسبة لمشروع محطة تداول وتخزين البضائع العامة والصب الجاف بميناء السخنة فإنه يأتي في إطار المخطط العام للميناء الذي يستهدف تجويل ميناء السخنة الي أكبر الموانيء التي تطل علي البحر الاحمر.
كما يخدم  الميناء حركة التبادل التجاري بين جنوب وشرق آسيا وجنوب وغرب أوروبا وشمال أفريقيا، حيث يقع على مسار أكبر وأهم خطوط التجارة العالمية بين الشرق والغرب، كما من المخطط ان يقدم الميناء كافة خدمات السفن

تطوير الموانئ المصرية

كما أكد وزير النقل أن هذا التوقيع يأتي في اطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بجعل مصر مركزا عالميا للتجارة واللوجيستيات وتطوير كافة الموانئ المصرية وتحديث وتطوير البنية الاساسية للموانئ بمواصفات بيئية تتفق مع المعايير الدولية.

استعادة قوة الاسطول التجاري المصري

 

أكد الوزير علي أهمية استعادة قوة الاسطول التجاري المصري من خلال انشاء شراكات جادة بين الدولة والقطاع الخاص واستغلال امكانيات البنية التحتية الحالية للدولة. وإنشاء وتشغيل خطوط ملاحية لخدمة طموحات الدولة المصرية بإنشاء أسطول مصري يخدم مستهدفات الدولة للتصدير بناء ثقة في الصناعة المصرية

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس