جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«النفط» يواصل مكاسبه وسط مخاوف بشأن الإمدادات من الشرق الأوسط

واصلت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، مكاسبها لليوم الثاني، بصعود جديد؛ إذ طغت المخاوف بشأن الإمدادات من الشرق الأوسط والناجمة عن الحرب في غزة وإغلاق أحد حقول النفط الليبية الكبرى على زيادة الإنتاج الأمريكي ومخاوف أخرى تتعلق بضعف النمو الاقتصادي، وفقًا لما ورد بوكالة “رويترز”.

النفط 

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 38 سنتاً، أو 0.5%، إلى 77.97 دولار للبرميل، بعدما انخفضت إلى 77 دولاراً للبرميل في وقت سابق.

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 32 سنتاً، أو 0.4%، إلى 72.56 دولار للبرميل.

وقال أولى هانسن من ساكسو بنك: «غالبًا ما يحدث هذا النوع من الحركة المتقلبة للأسعار في الأسابيع القليلة الأولى من التداول في العام الجديد».

Ads

وأضاف: «رغم أن اضطراب الإمدادات لا يزال يمثل تهديداً غير محقق، تظهر السوق علامات على الضعف الفعلي مما يقلل بشكل أساسي من تأثير المخاطر الجيوسياسية».

التوقعات الاقتصادية

ووفقًا لـ”رويترز” أثر ضعف التوقعات الاقتصادية بالنسبة لأوروبا في التوقعات بشأن الطلب.

وقال نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي لويس دي جيندوس، الأربعاء: «إن الاقتصاد ربما كان في حالة ركود في الربع الأخير ولا تزال التوقعات ضعيفة».

وذكرت “رويترز” أنه بينما تعمل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها على خفض الإنتاج لدعم السوق، قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الثلاثاء إن إنتاج الخام الأمريكي سيرتفع لمستوى قياسي في عام 2024.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس