جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

النفط يتراجع بأكثر من 1%.. الصراع في الشرق الأوسط يؤثر

انخفضت أسعار النفط اتجاهها بأكثر من 1 في المائة، خلال النصف الثاني من جلسة اليوم الاثنين، بداية تعاملات الأسبوع، في عكس لإتجهاها؛ إذ أدى التأثير المحدود للصراع في الشرق الأوسط على إنتاج الخام إلى جني أرباح بعدما ارتفعت العقود القياسية للنفط الأسبوع الماضي.

العقود الآجلة لخام برنت

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بحلول الساعة 15:14 بتوقيت غرينتش، 0.8 دولار بما يعادل نحو 1.05 في المائة إلى 77.75 دولار للبرميل، وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.05 دولار أو 1.4 في المائة إلى 72.13 دولار.

Ads

وابتعد الكثير من ملاك الناقلات عن البحر الأحمر وغيّرت عدة ناقلات مسارها يوم الجمعة، بعد أن نفّذت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات عبر البحر والجو ضد أهداف للحوثيين في اليمن.

الوساط النفطية

وقال تاماس فارجا، من «بي في إم» للوساطة النفطية، وفقًا لوكالة «رويترز»: «إن إدراك أن إمدادات النفط لم تتأثر سلبًا دفع المتعاملين الذين استفادوا من ارتفاع الأسعار الأسبوع الماضي إلى جني الأرباح، مع تفاقم الحركة الهبوطية إلى حد ما بسبب ارتفاع الدولار قليلًا».

وفي ليبيا، هدد المحتجون على الفساد بإغلاق منشأتين أخريين للنفط والغاز بعد إغلاق حقل الشرارة الذي ينتج 300 ألف برميل يوميًا في السابع من كانون الثاني.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس