جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المنصورة للدواجن» توضح حقيقة تأثير ارتفاع أسعار الأعلاف عليها

قالت شركة المنصورة للدواجن (MPCO)، إن ارتفاع أسعار الأعلاف عليها منخفضا، نظرا لإنها تصنع العلف الخاص بالإنتاج لديها، وإنما يكمن التأثير في تكلفة التشغيل من خلال ارتفاع أسعار الذرة والصويا، والتي تعد المكونات الرئيسية لتصنيع الأعلاف.

ارتفاع أسعار الأعلاف

وأوضجت الشركة أن متوسطات الأسعار لعملية الشراء خلال كل ربع توثر على نتائج أعمال الشركة، والشركة حاليا مرحلة احتساب تأثير ارتفاع أسعار الأعلاف على نتائجها.

والتي ستظهر في نتائج أعمال الربع الرابع، حيث أن الأزمة وصلت لذروتها خلال الأسبوعين الماضيين.

نتائج أعمال الشركة

وأعلنت الشركة عن نتائج أعمالها عن الفترة من 01/01/2022 إلى 30/06/2022، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح بلغ 2.465 مليون جنيه، مقابل صافي خسارة بلغت 8.866 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

محطات الشركة

تمتلك الشركة 6 محطات للأمهات في مناطق متفرقة بجمهورية مصر العربية، حيث يتم في هذه المحطات استقبال كتاكيت الأمهات عمر يوم وتربيتها في مزارع مجهزة لتربية الأمهات لمدة 25 أسبوع وهى فترة التربية.

Ads

حيث يتم خلط الديوك مع الإناث ويبدأ إنتاج بيض التفريخ المخصب طوال مدة الإنتاج البالغة 44 أسبوعا، حيث تنتج الأنثى خلال هذه المدة حوالي 150 بيضة.

معامل تفريغ البيض

ويتم نقل البيض من المحطات إلى معمل التفريخ التي تتولى فرز البيض ورصه في الماكينات وبعد 3 أسابيع يتم إنتاج كتاكيت التسمين التي يتم فرزها وعدها في عبوات خاصة.

حيث يقوم أسطول الشركة المخصص لنقل الكتاكيت والمجهز لهذا الغرض بنقلها إلى مزارع التسمين الخاصة بعملاء الشركة في مختلف إنحاء الجمهورية وتقدر كمية الكتاكيت المباعة سنوياً بحوالي 12 مليون كتكوت.

المنصورة للدواجن

المنصورة للدواجن هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ فبراير 1995، تعمل في قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ مع التركيز على المنتجات الزراعية.

ويقع مقر شركة المنصورة للدواجن في المنصورة، وقد تم تأسيسها في مارس 1983.

 

اقرا المزيد : «المنصورة للدواجن» تهبط بأرباحها الربعية إلى 450 ألف جنيه

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس