جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الملا يبحث مع وزير الطاقة القطري الاستثمارات المصرية القطرية في البترول والغاز

عقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات مع المهندس سعد بن شريدة الكعبي، وزير الطاقة القطري والوفد المرافق له وذلك علي هامش الاجتماع الوزاري لمنتدي الدول المصدرة للغاز الطبيعي الذى تعقد فاعلياته بالقاهرة، وبحثا خلالها مشروعات التعاون المشترك والاستثمارات المصرية القطرية في مجال البترول والغاز.

الاستثمارات المصرية القطرية

شهد اللقاء استعراض الموقف الحالي للمشروعات التي يشارك فيها الجانب القطري في مصر سواء في مجال البحث والاستكشاف عن الغاز والبترول بالبحرين الأحمر والمتوسط أو في مجال تكرير البترول.

وأكد الوزيران أهمية استمرار التنسيق والتعاون البناء بين الجانبين لتطوير أوجه التعاون والشراكة، ودفعها نحو آفاق أرحب في ظل العلاقات الأخوية و الفرص الواعدة.

كما شهد اللقاء بحث التنسيق والتعاون بين البلدين في إطار منتدي الدول المصدرة للغاز الطبيعي.

Ads

العلاقات التجارية بين مصر وقطر

وشهدت العلاقات التجارية بين مصر وقطر، تطوراً كبيراً خلال العام الماضي حيث حققت زيادة بنسبة ٨٤,٣% مقابل عام 2020، كما بلغت الاستثمارات القطرية في مصر 121.8 مليون دولار خلال الربع الأول من العام المالي 2021-2022.

وكان وزير التجارة المصري قد أشار إلى أن هناك فرصاً تجارية واعدة أمام المصدرين والمستوردين من البلدين لتلبية احتياجات السوقين المصري والقطري والتصدير للأسواق الخارجية بفضل الإتفاقيات التجارية التى ترتبط بها مصر مع مختلف الأسواق الدولية.

مشروعات مشتركة 

بينما أكد الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر، حرص الغرفة على توطيد التعاون والتنسيق مع الوزارة والبناء على العلاقات القوية التي تربط البلدين لخدمة الاقتصادين المصري والقطري على حدٍ سواء.

فضلاً عن إفساح المجال للمصنعين والمصدرين من البلدين لإقامة مشروعات مشتركة تعود بالنفع على الجانبين، والعمل على إزالة التحديات التي قد تعوق حركة التبادل التجاري بين مصر وقطر.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس