جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المقاولون العرب» وشركة السكر يتعاونان لإنشاء مصنع تكرير السكر بميناء طبرق الليبي

وقعت شركة السكر للصناعات التكاملية المصرية وشركة المقاولون العرب (عثمان أحمد عثمان وشركاه)، مذكرة تفاهم للتعاون فيما بينهما في تقديم العرض الفني والسعري لمشروع إنشاء مصنع تكرير السكر طاقة ١٠٠٠طن /يوم بميناء طبرق الليبي.

مذكرة تفاهم لإنشاء مصنع تكرير السكر

قام اللواء عصام الدين البديوي العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية المصرية والكيميائي صلاح عمر العضو المنتدب لمصانع السكر والدكتور إبراهيم دردير العضو المنتدب للصناعات التحويليه والمهندس عادل عبدالسميع رئيس قطاعات المشروعات والمهندس أحمد الشحيمي نائب رئيس قطاعات المشروعات بتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون في المشروعات ذات الاهتمام المشترك.

وحضر التوقيع من جانب شركة المقاولون المهندس سيد فاروق عبدالحميد البارودي رئيس مجلس الإدارة والمهندس أسامة مصطفي عضو مجلس الإدارة والمهندس أسامه نوار مدير الإدارة البحرية.
ووفقا لشركة السكر والصناعات التكاملية المصرية تم تسليم العرض الفني والسعري للأعمال التي ستقوم بها شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية.

من جهة أخري قام مصنع السكر بإتمام المراجعة السنوية لشهادة مطابقة نظام إدارة السلامة والصحة المهنية iso45001 وذلك بنجاح وكانت هذه المراجعة علي المصانع المقررة لهذا العام (كوم امبو .ادفو .ارمنت.قوص .قطاع اسكندرية .مصنع تعبئة سكر الحضره .مصانع منطقة الحوامدية).

اقرا المزيد : وزير التموين: استيراد 3.5 مليون طن قمح منذ بداية العام المالي الجاري

Ads

خطة تطوير شركة السكر

كان قد أعلن اللواء عصام البديوي رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، عن الانتهاء من دراسة خطة التطوير الشاملة لشركة السكر والشركات التابعة من جانب تحالف ”سيجمان ورولاند برجو” بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 7.3 مليار جنيه وسيتم الانتهاء منها في 2030.

وأَوضح أن الدراسة استهدفت التطوير على المستوى الإداري والمالي والفني لرفع الإنتاجية إلى 15 مليون طن قصب (1.8 مليون طن سكر) وزيادة إنتاج الكحول لتبلغ 140 ألف طن مقارنة 80 ألف طن حاليا، وزيادة كمية مخلفات قصب السكر (الباجاس) وبالتالي رفع الطاقة الإنتاجية لصناعة الورق والخشب.

وأشار الى أن الدراسة قامت على 4 محاور الأول اقتصاديات الزراعة من خلال تحسين عمليات الزراعة من حيث الزراعة بالشتل والري بالتنقيط، وإنشاء مصانع للأسمدة والأعلاف.

مصانع أسمدة

ولفت البديوي إلى أنه من المستهدف إنشاء 3 مصانع للأسمدة من مخلفات صناعة قصب السكر في مناطق كوم أمبو، ونجع حمادي وقوص بتكلفة استثمارية 350 مليون جنيه للمصنع الواحد.

ونوه إلى أنه جاري حاليا الانتهاء من المناقشات النهائية بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وشركة سيجمان للاستقرار على الوضع النهائي وعرض الأمر على وزير التموين الدكتور علي المصيلحي حيث تستغرق مدة إنشاء المصنع عامين.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس