جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المصرية للاتصالات» تعلن انتظام خدمة الإنترنت وصرف تعويضات للعملاء

أعلنت شركة المصرية للاتصالات، انتظام خدمة الانترنت كما تقدمت بالاعتذار للمواطنين وكشفت عن صرف تعويضات للعملاء.

المصرية للاتصالات

حيث أعلنت المصرية للاتصالات أنها ستقوم بتعويض العملاء المتضررين وغير المتضررين بــ10 جيجا بايت على جميع الباقات.

كما أوضحت الشركة أن انقطاع الانترنت ببعض المحافظات بسبب عطل تقني أصاب أحد أجهزة الشبكة الرئيسية، وقام فريق العمل بإصلاح العطل.

في سياق متصل، ذكر المهندس محمد أبوطالب، نائب رئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة صدى البلد  أنه حدث عطل فني تسبب بإصابة أحد الأجهزة المسئولة عن تشغيل الشبكة وأوضح أنه تم إصلاح العطل .

في حين صرح أبوطالب، إن الخدمة ستعود تدريجيًا، كما أكد أن الشركة لديها أجهزة بديلة ساهمت في إصلاح  العطل أسرع من المتوقع .

تعطل الخدمات الرقمية

Ads

هذا وقد أصدرت النيابة العامة بيانًا بشأن تأثر الخدمات الرقمية للنيابة العامة، بسبب ما أعلنته المصرية للاتصالات من تأثر خدمات الإنترنت في بعض المناطق ببعض محافظات الجمهورية، بسبب العطل الذي اصاب أحد أجهزة الشركة .

عدد مستخدمي الإنترنت

كشفت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ارتفاع عدد مستخدمي الإنترنت عبر الهواتف في مصر، خلال سبتمبر بنسبة 1.25% شهريا، و8.31% سنويا.

حيث يصل الإجمالي في سبتمبر إلى 75.51 مليون مستخدم مقابل 69.72 مليون مستخدم في سبتمبر 2022.

وتابعت وزارة الاتصالات، من خلال التقرير الشهري الصادر عنها، أن عدد مستخدمي الإنترنت المحمول عبر طريق usb modem، ارتفع بنسبة 19.83% سنويا، ليصل في سبتمبر إلى مستوى 2.42 مليون.

عدد السنترالات

وأوضحت إجمالي سعة السنترالات، خلال سبتمبر الماضي ارتفع ليصل إلى مستوى 20.57 مليون خط، بينما سجل عد السنترالات نحو 1651 سنترال.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس