جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المصرية للاتصالات» تتعاون مع «زين» لإنشاء ممر رقمي لنقل البيانات بين آسيا وأوروبا

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات في بيان لها، عن تعاونها مع شركة زين لإنشاء ممر رقمي يربط بين البحر الأبيض المتوسط وبحر العرب ومنطقة الخليج العربي، بهدف تسهيل نقل البيانات بين قارتي آسيا وأوروبا.

عمان والسعودية ومصر

وأشارت الشركة أنه من الناحية الفنية تتميز المسارات الأرضية الممتدة عبر سلطنة عُمان، والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية بموثوقية وأعلى درجات الحماية.

علاوة على ربط مباشر بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية عبر كابل بحري من خلال البحر الأحمر، يتميز بسعات عالية ويستخدم عدد كبير من الألياف الضوئية وقصر المسافة بين نقطتي الإنزال.

بنية تحتية مبتكرة

Ads

كما ذكر البيان أن البنية التحتية المبتكرة لهذا الممر الرقمي ستمتد من سواحل سلطنة عُمان المطلة على بحر العرب والخليج العربي إلى ساحل البحر الأبيض المتوسط بجمهورية مصر العربية.

وذلك من خلال مزيج متطور من المسارات الأرضية والبحرية باستخدام عدد كبير من الألياف الضوئية.

المصرية للاتصالات وزين

حيث صمم هذا الممر ليقدم لشركاء وعملاء المصرية للاتصالات وزين-عُمانتل الدولية (ZOI) حلولًا متكاملة بطريقة مباشرة بين نقاط الإنزال من بحر العرب إلى البحر المتوسط.

علاوة على تماشيه مع خطط التوسع في البنية التحتية لشركة زين-عُمانتل الدولية (ZOI) لتشمل مناطق متعددة بما في ذلك دولة الكويت، ومملكة البحرين، وجمهورية العراق، والمملكة الأردنية الهاشمية.

وذلك عن طريق شبكة زين-عُمانتل الدولية (ZOI)، والتعاون مع الشركات المرخصة لإنزال الكابلات البحرية في كل دولة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس