جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

المصرف المتحد: ٥٠٠ مليون جنيه لتمويل متناهى الصغر خلال 2021

أعلن المصرف المتحد أن عام 2021 شهد بقوة الدخول فى مجال التمويل المتناهي الصغر، وذلك من خلال سلسلة من المنتجات المتخصصة والموجهة لفئات بعينها منها الشباب والمرأة وذوي الهمم وذلك بهدف زيادة القاعدة الانتاجية وتحقيق الشمول المالي وتقليل نسب البطالة.

تمويل متناهي الصغر

وأوضح المصرف فى بيان له خصص 500 مليون جنيه للتمويل المتناهي الصغر مشيرا إلى أن المصرف المتحد قام بتمويل اول عميل يحصل علي تمويل متناهي الصغر عبر محفظة UB الرقمية من فرع المصرف المتحد بالزقازيق في سبتمبر 2021.
وأضاف المصرف فى بيان له أن العميل قام بصرف قيمة التمويل ويسدد اقساطه شهريا عبر المحفظة موضحا أن المصرف المتحد يستمر في دعم الشركات الناشئة والافكار الابداعية للمصريين خاصة الشباب من خلال الثلاث مراكز لرواد النيل التابعة له بكل من القاهرة والدقهلية والمنيا.

أول منظومة تشاركية لتمكين الشباب

وذكر المصرف المتحد أنه قام بتدشين أول منظومة تشاركية موجهة لتمكين شباب المصرف المتحد من خريجي أكاديمية النجوم الساطعة High Fliers مصرفيا وإداريا وإشراكهم ضمن فاعليات وبرامج مبادرة “رواد النيل” القومية لتنمية ريادة الاعمال والشركات الناشئة تحت رعاية البنك المركزي المصري.

برامج تدريبية مكثفة

وأوضح ان تلك المنظومة قامت بعقد سلسلة من البرامج التدريبية لـ 24 رائد أعمال من محافظة أسيوط بالتعاون مع مركز دندرة بهدف مساعدة هذه المشروعات الريادية في تحقيق النجاح والنمو المستدام. من خلال توفير التدريب العملي والنظري حول اساسيات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والارشاد وحل المشكلات المرتبطة بالمشروع الناشئ.

Ads

رواد النيل وصناعة الأثاث

وشهد المصرف المتحد افتتاح برنامج تنمية سلاسل القيمة لصناعة الاثاث ضمن مبادرة رواد النيل بمشاركة 30 شركة صغيرة ومتوسطة مصرية متخصصة في صناعة الاثاث بالتعاون مع جامعة النيل والمجلس التصديري للاثاث فى نوفمبر 2021.

اقرأ المزيد: بـ٢ مليار جنيه.. المصرف المتحد يفتتح مقره بالعاصمة الإدارية ٢٠٢٢
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس