جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المصرف المتحد» يستهدف الوصول بمحفظة التمويل العقارية إلى 1.400 مليار بنهاية 2021

بعد نجاحه في تحقيق قفزة كبيرة في تمويلات القطاع

حقق بنك المصرف المتحد زيادة في التمويلات الممنوحة للقطاع العقارى حيث سجلت محفظة التمويل العقارى 1.340مليار جنيه خلال العام الحالى ومن المستهدف الوصول بالمحفظة الى 1.400 مليار جنيه بنهاية العام الحالى.
وقال أيمن محمد رئيس القطاع العقاري في البنك – في تصريحات خاصة لـ«للإستثمار العربى»: “إن محفظة التمويل العقاري داخل المصرف المتحد سجلت نحو 1.340 مليار جنيه حتى الوقت الراهن بإجمالى عدد عملاء 9700 عميل”، مشيرا إلى أن المصرف يستهدف الوصول بالمحفظة الى 1.400 مليار جنيه حتى نهاية العام الجاري، وذلك بإجمالي عدد عملاء 10 آلاف عميل.

اقرأ المزيد : «مصر كابيتال» تفوز بجائزة أفضل إصدار سندات في الشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2021

توقعات بزيادة معدلات نمو

وأوضح محمد أن مصرفه يعد من أوائل البنوك التي شاركت في مبادرة التمويل العقاري الجديدة ذات العائد %3 بقيمة 30 مليون جنيه بإجمالي 35 عميل متوقعًا حدوث زيادة في معدلات نمو محفظة التمويل العقاري خلال الفترة المقبلة، نتيجة تلك المبادرة الجديدة وانتشارها في المحافظات، حيث قام المصرف بالتوسع في المحافظات للعمل بتلك المبادرة في محافظة المنيا وسوهاج ومن المستهدف خلال الفترة القادمة محافظة البحيرة والقليوبية.
وأشار رئيس القطاع إلى أن المصرف المتحد يضع ضمن أولوياته محافظات الصعيد ومدن المجتمعات العمرانية الجديدة بهدف زيادة معدلات التنمية والتشغيل، كما يقوم بمنح برامج التمويل العقاري في عدد من محافظات الوجه البحري والدلتا.

Ads

خدمات خاصة لمحدودي الدخل

والجدير الذكر أن المصرف المتحد يقدم خدمة التمويل العقاري لمحدودي الدخل في 28 محافظة بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية ومبادرات البنك المركزي المصري لتمويل وحدات سكنية لإسكان محدودي الدخل بعائد تنافسي وعلي مدد طويلة تصل إلى 30 سنة حيث أن برامج التمويل العقاري المتميزة للمصرف المتحد تأتي في 8 من محافظات الصعيد وهى: الفيوم – بني سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان.
كما يقدم المصرف خدمات التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل في 4 محافظات بمنطقة القناة وهى: بورسعيد – السويس – الإسماعيلية والبحر الأحمر، فضلا عن 9 مدن بالمجتمعات العمرانية الجديدة هى: 6 اكتوبر – العاشر من رمضان – العبور – الشروق – بدر – برج العرب – النوبارية – دمياط الجديدة ومدينة العلمين الجديدة. كذلك 7 محافظات بمنطقة الوجة البحري والدلتا وهى: المنوفية – الغربية – البحيرة – كفر الشيخ – الشرقية – الدقهلية – القاهرة.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس