جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

المصرف المتحد يرعى عرض للمنتجات التراثية لتمكين 26 ألف سيدة بـ119 قرية بالصعيد

قام المصرف المتحد أمس برعاية أول عرض للمنتجات التراثية، لتشغيل نحو 26 ألف سيدة بـ119 قرية بصعيد مصر، بتنظيم وتبني مؤسسة النداء والمبادرة المصرية للتنمية المتكاملة.

وشهد الحدث إطلاق العلامة التجارية “هوبو” والتي تتبناها مؤسسة نداء وشبكة المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة.

المنتجات التراثية

وضم الحدث عرض أزياء لمنتجات العلامة التجارية “هوبو” والتي تضمنت أكثر من 30 تصميم من المنتجات التراثية المصرية.

كذلك ضم العرض مجموعة مختارة من المشغولات اليدوية التي تستعرض مواهب ومهارات المنتفعين من برامج وورش عمل مؤسسة النداء ب119 قرية من صعيد مصر.

وذلك بهدف ما تم إنجازه خلال العشر سنوات الماضية في مجال التصميم والتدريب وتسويق المنتجات، مع الحرص الشديد على تطبيق مبادئ التجارة العادلة.

تدشين العلامة التجارية “هوبو”

هذا وتستهدف مؤسسة النداء من تدشين العلامة التجارية “هوبو” تحقيق الربحية التي تساهم وتدعم مسيرة المؤسسة لاستمرار تقديم الدعم الفني والتقني من خلال برامج وورش العمل للمشغولات اليدوية المقدمة في صعيد مصر.

والتي تعمل علي التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة وزيادة معدلات التشغيل للقضاء علي البطالة والتخفف من حدة الفقر الذي يعاني منه الصعيد.

قال اشرف القاضي – رئيس المصرف المتحد – ان قطاع الحرف اليدوية يعد من اكبر القطاعات الاقتصادية بعد القطاع الزراعي في مصر من حيث عدد العمالة.

صناعة الحرف اليدوية

كما ان مصر تعد من اولي الدول في منطقة الشرق الاوسط في مجال صناعة الحرف اليدوية والتراثية.

مصر الاولي في منطقة الشرق الاوسط في مجال الحرف اليدوية

Ads

واضاف القاضي ان مصر تشتهر بالمشغولات النحاسية واعمال النول واقمشة الخيم والخيامية والسجاد اليديوي.

واعرب اشرف القاضي ان الدولة المصرية والبنك المركزي المصري ومؤسسات المجتمع المدني يتبنوا تنمية هذا قطاع الواعد المنتجات التراثية والمشغولات اليدوية من خلال جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

فضلا عن انشاء بنك معلومات عن قطاع الصناعات الحرفية واليدوية، كذلك التواصل مع الهيئات والجهات المعنية لتوفير الخدمات الاستشارية المجانية للصناع.

وايضا المؤسسات المالية والبنوك لتوفير التمويل اللازم، فضلا عن تنمية مهاراتهم الادارية من خلال ورش العمل لاعداد دراسة جدوي، فضلا عن تنمية مهاراتهم التسويقية.

حلول بنكية وتقنية من المصرف المتحد

يطرح المصرف المتحد حزمة من التمويلات المتناهية الصغر والتي تتناسب مع طبيعة التمويل المتناهي الصغر وبغرض تعظيم اداء قطاع المنتجات التراثية والحرفية سواء التجارية او الصناعية او الخدمية او الحرفية.

وذلك من خلال اجراءات بسيطة، يستطيع العميل الحصول علي التمويل اللازم لمشروعه من شبكة فروع المصرف المتحد ال 68 والمنتشرة بجميع انحاء الجمهورية.

كما يقدم المصرف المتحد ايضا مجموعة من برامج الدعم الفني لعملاء التمويل المتناهي الصغر في صورة دورات تدريبية متخصصة.

“بنكك علي الخط”

هذا بالاضافة إلى باقة من الحلول البنكية الاليكترونية المتميزة تحت مستمي “بنكك علي الخط” والتي تعمل علي مدار الساعة 7 ايام في الاسبوع .

وهذا لتوعية العملاء بوسائل الدفع الرقمية من موبيل بنكي وانترنت بنكي وايضا المحفظة الرقمية وماكينات صراف آلي.

ومن الجدير بالذكر ان المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة تعمل تحت مظلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والتابعة لمؤسسة نداء حققت نجاحا ملحوظا في التقدم الاقتصادي والاجتماعي المستدام على نطاق واسع.

وذلك يتمثل في 119 قرية في خمسة محافظات، هم: قنا والاقصر والمنيا وسوهاج والفيوم.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس