جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المشاط»: مصر تترقب الحصول على 400 مليون دولار دعمًا من بريطانيا

تتوقع مصر الحصول على 400 مليون دولار من بريطانيا، لدعم ميزانيتها على مدى عامين، وهو أحدث المساعدات في خطة إنقاذ عالمية واسعة النطاق، وفقا لما ذكرته لبلومبرج.

البنك الدولي

وقالت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن المبلغ سيأتي جنبًا إلى جنب مع تمويل للميزانية من البنك الدولي وهو جزء من حزمة تم الإعلان عنها سابقًا بقيمة 6 مليارات دولار لمدة 3 سنوات.

وأضافت المشاط “تأمل مصر في الحصول على الدفعات الأولى البالغة 200 مليون دولار من بريطانيا و500 مليون دولار من البنك الذي يتخذ من واشنطن مقرًا له بحلول يوليو، وتستقبل نفس المبالغ في السنة المالية المقبلة”.

العاصمة الإمريكية

وقالت المشاط خلال مقابلة في العاصمة الأمريكية، حيث كانت تحضر اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين: بمجرد موافقة البرلمان على هذا التمويل، يمكن لمصر الحصول عليه.

Ads

وتبلغ قيمة صفقة مبادلة الديون التي وقعتها مصر مع الصين في أكتوبر 100 مليون دولار.

وفي تصريحات سابقة قالت وزيرة التعاون الدولي، أن الشراكات الدولية مع مبادرة فريق أوروبا من خلال تمويلات ميسرة بلغت حوالي 12.8 مليار دولار للقطاعين الحكومي والخاص خلال 4 سنوات.

بواقع 7.3 مليار دولار للقطاع الحكومي، و5.5 مليار دولار تمويلات لقطاع الخاص، مما أسفر عن جذب استثمارات الشركات الأوروبية في قطاعات ذات اولوية.

البنية التحتية

وأضافت المشاط، أنه تم توجيه تلك التمويلات للقطاعات ذات الأولوية، على رأسها البنية التحتية المستدامة، والطاقة المتجددة والكهرباء، والأمن الغذائي، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحي.

وأيضا المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والبيئة، وإدارة المخلفات الصلبة، وتمكين المرأة، وغيرها من البرامج.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس