جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

المشاط: مؤسسة التمويل الدولية قدمت 500 مليون دولار لدعم الموازنة المصرية

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي إن مؤسسة التمويل الدولية قدمت 3 مليارات دولار تمويلا للقطاع الخاص، وقدمت 500 مليون دولار لدعم الموازنة المصرية.

البنك الدولي

كما أكدت خلال تصريحات للعربية على دور البنك الدولي من خلال مؤسسة التمويل الدولية في دعم الاقتصاد المصري بقطاعيه العام والخاص.

حيث وفر البنك تمويلا بـ 6 مليارات دولار على مدى الأعوام الثلاثة المقبلة.

مشاريع خضراء

فيما أوضحت أن المشاريع الخضراء هي أولوية للحكومة المصرية الحالية كاشفة عن عقد مؤتمر استثمار مصر وأوروبا بنهاية يونيو لزيادة الاستثمارات الأوروبية في مصر.

Ads

فجوة بين الإنفاق المتوقع والبنية التحتية

هذا وقد قالت  المشاط  إن هناك فجوة ضخمة بين احتياجات البنية التحتية الفعلية العالمية والإنفاق المتوقع بحلول عام 2030 تقدر بنحو 15 تريليون دولار مما يفرض تحديًا كبيرًا على الأسواق الناشئة والاقتصاديات النامية، التي تحتاج إلى استثمارات ضخمة لتلبية متطلباتها.

وشاركت وزيرة التعاون الدولي، في اجتماع المجلس الاستشاري لمرفق البنية التحتية العالمية GIF، الذي انعقد ضمن فعاليات اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين المنعقدة بالعاصمة الأمريكية واشنطن خلال الأسبوع الجاري.

ويضم المجلس الاستشاري لمرفق البنية التحتية العالمية أكثر من 60 منظمة تدير أصولًا بنحو 18 تريليون دولار.

برنامج نوفي

وأشارت وزيرة التعاون الدولي، إلى الجهود الحكومية المبذولة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050، وإطلاق وزارة التعاون الدولي للمنصة الوطنية لبرنامج «نُوَفِّــي» محور الارتباط بين مشروعات المياه والغذاء والطاقة.

والتي تتضمن 9 مشروعات ذات أولوية في مجالات التخفيف والتكيف مع التغيرات المناخية، لافتة إلى أنه في الفترة الحالية يجري تعزيز التعاون مع شركاء التنمية لإعداد الدراسات الفنية اللازمة لتنفيذ المشروعات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس