جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

المستشفيات المصرية تستقبل 18 مصابًا من أهل غزة عبر معبر رفح

أعلن مصدر طبي بمديرية الصحة بشمال سيناء، اليوم الثلاثاء، استقبال المستشفيات المصرية لـ18 مصابا فلسطينيا و23 مرافقا بينما يتم تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

تقسيم غزة

هذا وقد ذكرت هيئة البث الإسرائيلية في وقت سابق، أن الخطة الجديدة التي يستهدفها الجيش بشأن تقسيم غزة لمقاطعات تديرها عائلات معروفة لدى الشاباك.

فيما أشارت أن هذه الخطة ستعرض على مجلس الوزراء الأمني اليوم للنظر في أمرها.

هذا وقد نددت الشعائر الفلسطينية بخطة إسرائيل لتقسيم غزة وأعلنت رفضها التام لهذة المؤامرة.

ضغطاً دولياً

من ناحية أخرى، مارس الرئيس الأمريكي جو بايدن، ضغطًا على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لجعل الحرب في غزة “عملية دقيقة الأهداف”، وفقًا لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية.

Ads

وقالت الصحيفة الأمريكية: “إنه وخلال مكالمة هاتفية متوترة قبل أسبوع، مارس الرئيس الأمريكي جو بايدن الضغط على نتنياهو لتقليص الحرب في غزة إلى عملية دقيقة الأهداف بدلا من أن تكون حربا شاملة”.

عمليات خاصة بدلاً من القصف

كما أفادت بأن بايدن طلب من نتنياهو الاعتماد بشكل أكبر على عمليات تنفذها قوات إسرائيلية خاصة ضد قادة حماس والأنفاق بدلا من القصف واسع النطاق.

وذكرت الصحيفة أن المكالمة المتوترة بين الطرفين أدت إلى زيارة وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر إلى الولايات المتحدة؛ إذ اجتمع مع وزير الخارجية أنتوني بلينكن، ومن ثم مع مستشار الأمن القومي جيك سوليفان.

سحب الجنود من القطاع

وقال ديرمر: “سترون العلامات الأولى لمثل هذا التغيير في الولايات المتحدة خلال الأسابيع المقبلة، عندما تنهي القوات الإسرائيلية عملياتها في شمال غزة وتبدأ في سحب العديد من جنودها من تلك المنطقة”.

وأكدت الصحيفة أن ديرمر لم يقدم جدولا زمنيا ثابتا، مشيرة إلى أن واشنطن ضغطت عليه لبدء المرحلة الانتقالية عاجلا وليس آجلا.

وأوضحت أنه عندما سيزور بلينكن إسرائيل في الأيام المقبلة، من المتوقع أن يتلقى إجابة في هذا الشأن.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس