جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي الدولة تضخ استثمارات أكثر في مجال الخدمة الإلكترونية والبنية التحتية للاقتصاد الرقمي بها كافة المقومات

المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي
الدولة تضخ استثمارات أكثر في مجال الخدمة الإلكترونية والبنية التحتية للاقتصاد الرقمي بها كافة المقومات
كتبت /أسماء سمير
قال أيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، خلال فعاليات مؤتمر القمة الاقتصادية المصرية لعام 2020, الشمول المالي هدف قومي وأصبح أساس التعامل في المجال التجاري والموالات.
وأصبحت الدولة تضخ استثمارات أكثر في مجال الخدمة الإلكترونية ،وأثبتت البنية التحتية للاقتصاد الرقمي في مصر توفر كافه المقومات اللازمة للقيام اقتصاد رقمي كامل ، كما يوجد فرص مختلفة للتعامل مع المواطن مثل البنوك والمتاجر والمحال .
وقال محمد سمير ،نائب رئيس جهاز حماية المنافسة ، إن للجهاز أهميه في حماية الشركات الصغيرة والمتوسطة ، لكي تنمو في ظل السيطرة كما يتمثل هدفه في ضبط عمل الكيانات الكبيرة في السوق ، فالقانون لا يحرم تواجد الكيانات الكبرى طالما أنها تلتزم بالقوانين ولا تعرقل عمل الشركات الصغيرة
وأشار إلى أن الجهاز قام بدوره في التغلب على كوفيد 19. من خلال تقديم الدعم الفني والقانوني للشركات ودعم صناع القرار ، ويؤدي هذا الي خلق نوع من الشفافية والطمأنينة ، الي جانب نشر واعتماد مجموعة من الإرشادات الخاصة بالقوانين ومنع الممارسات الاحتكارية مما يزيد من فرص توطين الصناعات الجديدة .
وقال عمرو نور الدين ، مستشار الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار ، إن كافة التقارير الدولية أشادت بالاجراءات التي اتخذتها الحكومة خلال انتشار كوفيد 19 ، وتوقع أن تصبح مصر للعام الرابع على التوالي اكبر جاذبة للاستثمار ، والتي اتخذت إجراءات كبيرة لمواجهة الازمة منها السماح للشركات التي تتواجد بالسوق الحرة دخول نحو 50 من إنتاجها السوق المصري ، إلى جانب عدد من القوانين الخاصة بالإعفاءات الجمركية وتعديل قانون الاستثمار.
وأكد نور الدين أنه تم عقد زيارة نحو 13 محافظة لسماع لشكاوي المستثمرين الصغار والمتوسطين ،ووضع خطة جديدة للترويج والاستثمار مع مجالس الأعمال في الخارج والبنوك والمؤسسات وتم إقناع عدد منهم من الاستثمار في السوق المصري من خلال تهيئة المناخ المناسب لذلك ، ويتم الترويج من خلال المعاهدات الدولية التي توقعها مصر مع دول قارة أفريقيا .
وقال أحمد منصور ، خبير التكنولوجيا المالية ، إن أزمة كوفيد 19 رفعت متطلبات القطاع الرقمي ،مما ادي قيام القطاع المصرفي بادوار اضافية ، من خلال التعامل مع العملاء بدلاء من التعامل من خلال الفروع ، وحوث طفرة في عدد المحافظ الالكترونيه ، ويجب التركيز خلال الفترة القادمة على التوجه إلي التحول الرقمي ، كما يجب زيادة للتوعية باستخدام الأنظمة الالكترونيه والدفع الالكتروني .
وقال خالد ابو بكر ، المحامي والإعلامي ، أن هيئة الاستثمار ليست وحدها المنوطة بتشجيع الاستثمار، وانما يقع على الجهاز الحكومي بالكامل ، ويجب القضاء علي مشاكل المستثمرين المصريين ، انتهاء التشريعات المتشابكة وتبسيط الإجراءات البيروقراطية .

Ads

المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس