جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

المجتمعات العمرانية تخطط لاستثمار 1.2 مليار جنيه بمدينة حدائق العاصمة خلال العام المالي الحالي

تعتزم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة  استثمار 1.2 مليار جنيه في مشروعات جديدة في مدينة حدائق العاصمة وذلك خلال العام المالي الحالي 2021/2022.

 

وقالت مصادر من الهيئة في تصريحاتها لجريدة الاستثمار العربي أن الاستثمارات الجديدة لمدينة حدائق العاصمة  موجهة لتنفيذ أعمال الترفيق الخاصة بالأراضي  وعدد من مشروعات المرافق التي تشمل تنفيذ أعمال شبكات الصرف الصحي والكهرباء والمياه داخل المدينة.

واشار الى  أنه جار البدء  لتنفيذ 47 مشروعا خدميا، ويجرى حاليا تنفيذ عدد منها، وتشمل(6 مدارس تعليم أساسى – 7 حضانات – 6 مساجد – 3 وحدات صحية – مستشفى – مخبزان – 11 سوقاً تجارية صغيرة – مركزى شباب – 5 ملاعب خماسية – قسم شرطة – محطة وقود – موقف إقليمى)

وأضافت أن الاستثمارات الجديدة للمدينة لم تشمل تنفيذ  وحدات مشروع  الإسكان الإجتماعي بالمدينة والتي يتم تمويلها من خارج خطة الجهاز للعام المالي الحالي .

Ads

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 26976 وحدة سكنية بمساحة 90 م2 (وتتكون من 3 غرف وصالة)، و2520 وحدة سكنية بمساحة 70 م2 (وتتكون من غرفتين وصالة)، بمشروع “سكن لكل المصريين” بمحور منخفضى الدخل.

 

وأكد أنه جار تنفيذ 32088 وحدة سكنية بمشروع “سكن لكل المصريين” بمحور منخفضى الدخل، وبلغت نسبة تنفيذها نحو 10 %. 

وكان قد أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي ، قرارا جمهوريا بتخصيص ما يقرب من 30 ألف فدان من الأراضي المملوكة للدولة ناحية مدينة بدر محافظة القاهرة لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لإقامة مدينة حدائق العاصمة. 

واضاف المصدر أنه سيتم بدء تسليم أول دفعة من حاجزى الوحدات السكنية للإعلان العاشر وما بعده ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”، مع نهاية العام الجارى (2021) وبداية عام (2022).

وأكد  أن الشركات العاملة فى جميع مواقع المدينة تسير بمعدلات إنجاز غير مسبوقة بالنسبة للجدول الزمنى فى كل المشروعات، والتى تواكب نسب الإنجاز المستهدفة لتلك المشروعات؛ طبقاً للمعدل الزمنى المحدد من قيادات هيئة المجتمعات العمرانية.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس