جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المجتمعات العمرانية» تخطط لإنشاء 5 مناطق صناعية بالمدن الجديدة

قال الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات، والمشرف على مكتب وزير الإسكان، إنه من المستهدف التخطيط لإقامة مناطق صناعية مقترحة بالمدن الجديدة، تقدر مساحتها بنحو 53000 فدان بإجمالي عدد 5 مناطق صناعية.

وأضاف خلال اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، أن عدد الطلبات التي تلقتها هيئة المجتمعات العمرانية من المستثمرين الصناعيين حتى الآن بلغ 2235 طلبا.

خطط «المجتمعات العمرانية»

Ads

وأوضح أن إجمالي قطع الأراضي المحجوزة بلغ 1693 قطعة أرض بمساحة تقدر بنحو 8639 فدانًا. وفيما يتعلق بطلبات التخصيص الخاصة بالأراضي الصناعية فإن إجمالي قطع الأراضي المحجوزة بلغ 344 قطعة أرض بمساحة 3778 فدانا.

13 مدينة تشتمل على مناطق صناعية

وأضاف وليد عباس أن هناك 21 مدينة تشمل مناطق صناعية قائمة، و13 مدينة تشتمل على مناطق صناعية تحت التخطيط التفصيلي والترقيق، و3 مدن تشتمل على مناطق صناعية مقترحة، مشيرا إلى أن إجمالي مساحة المناطق الصناعية يقدر بنحو 80500 فدان، بإجمالي عدد 129 منطقة صناعية، وبالنسبة للمدن التي تشمل مناطق صناعية تحت التخطيط التفصيلي والترفيق يبلغ إجمالي مساحة المناطق الصناعية بها حوالي 18500 فدان بإجمالي عدد 16 منطقة صناعية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس