جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«المالية» للتجار عبر الانترنت: «اللي فات مات.. ولن يزوركم مأمور ضرائب» بشرط واحد

وزير المالية: سجلوا بوحدة التجارة الإلكترونية.. واستفيدوا من حوافز المشروعات الصغيرة
نحن نثق في تقديركم.. لا دفاتر ولا مستندات ولا فواتير شراء.. ولن يزوركم
انضموا للاقتصاد الرسمى.. سجلوا بجهاز المشروعات الصغيرة.. وتوجهوا لوحدة «التجارة الإلكترونية» بالضرائب
لا محاسبة ضريبية عن السنوات السابقة لطلب توفيق الأوضاع.. «اللى فات مات.. إحنا ولاد النهاردة»
—————

خاطبت وزارة المالية صغار التجار عبر الإنترنت وأصحاب المشروعات ذات التسويق الإلكتروني، بضرورة التسجيل في منظومة التجارة الإلكترونية حتى يستفيدوا من مزايا عدة أبرزها عدم زيارة مأمور الضرائب لهم.

 

التسجيل في وحدة التجارة الإلكترونية،

وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية، لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، الذين يمارسون نشاط التجارة الإلكترونية: «بادروا بالتسجيل في وحدة التجارة الإلكترونية، واستفيدوا من مزايا قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بما تتضمنه من حوافز ضريبية جديدة».

 

قانون تنمية المشروعات

دعا الوزير أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للإسراع بتوفيق أوضاعهم على ضوء قانون تنمية المشروعات المتوسطة ومتناهية الصغر والانضمام للاقتصاد الرسمي.

وأضاف قائلًا: إن هذا القانون يسمح بتوفيق أوضاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، العاملة بالاقتصاد غير الرسمى التى تُمارس نشاطها دون ترخيص؛ إدراكًا لأهمية التيسيرات التحفيزية التى تنطلق من المبدأ الشعبى: «اللى فات مات.. إحنا ولاد النهاردة».

 

 

Ads

اقرأ المزيد : «القوى العاملة» تتبرأ من «مكالمات وهمية» بدعوى صرف منحة العمالة غير المنتظمة

 

 

 

 

ترخيص مؤقت لحين توفيق الأوضاع

وأوضح أنه لا تكون هناك محاسبة ضريبية لمشروعات الاقتصاد غير الرسمى التى تقدمت بطلب الحصول على ترخيص مؤقت لتوفيق أوضاعها، عن السنوات السابقة لتاريخ تقديم هذا الطلب، لافتًا إلى أن الترخيص المؤقت الذى يصدر لكل من هذه المشروعات، يحل محل أى موافقات أو إجراءات قانونية أخرى.

قال الوزير، إن الضريبة وفقًا لقانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، قطعية مُبسطة حسب حجم المبيعات أو الأعمال دون الحاجة إلى دفاتر أو مستندات أو فواتير شراء، موضحًا أن حجم المبيعات أو الأعمال يتحدد بإقرار صاحب المشروع، من خلال إقرار ضريبى مبسط سنوى واحد يُعده بدقة، ومصلحة الضرائب تثق فى تقديره.

 

حدد حجم مبيعاتك

أضاف الوزير، موجهًا حديثه لكل صاحب مشروع صغير أو متناهى الصغر الذين يمارسون نشاط التجارة الإلكترونية: «أنت خبير نفسك، ولن يُزورك مأمور ضرائب، ولن تحتاج إلى محاسب، حدد حجم مبيعاتك أو أعمالك السنوى بنفسك، ونحن نثق فى تقديرك..

ودعا الوزير أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر الذين يمارسون نشاط التجارة الإلكترونية إلى الإسراع بتسجيل أنفسهم بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة، ثم التوجه إلى وحدة التجارة الإلكترونية بمصلحة الضرائب.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس