جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

المالية: تخصيص 23 ألفًا و730 سيارة جديدة ضمن مبادرة إحلال المركبات

قال تامر عبد الظاهر المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال المركبات المتقادمة، التابعة لوزارة المالية، أنه تم تخصيص 23 ألفًا و730 سيارة جديدة وتخريد أكثر من 23 ألفًا و447 سيارة قديمة، وقد بلغ عدد الطلبات المستوفاة للشروط أكثر من ٤٠ ألف طلب على الموقع الإلكتروني للمبادرة.

مزايا مبادرة إحلال المركبات

من جانبه، قال أمجد منير مساعد أول وزير المالية، رئيس مجلس إدارة صندوق إحلال المركبات، إن مبادرة إحلال المركبات المتقادمة والتي مر عليها 20 عاما فأكثر، توفر للمسجلين فيها الذين استوفوا الشروط اللازمة مزايا عديدة على رأسها: قيمة الحافز الأخضر، وأقل سعر فائدة بنكية، وأطول فترة سداد، وعدم وجود مبالغ تدفع كمقدم إلزامي للسيارة الجديدة.

وأن سعر السيارة يكون شاملًا التجهيز بالغاز الطبيعي، وخصم بنسبة ٥٠٪ على وثائق التأمين (ضد الحوادث، والتأمين على الحياة) ويمكن للمواطن التسجيل من خلال الدخول على موقع المبادرة: www.gogreenmasr.com وتسجيل بياناته والاشتراك بالمبادرة.

وأوضح أن فريق عمل إدارة المبادرة من وزارة المالية قام بتدريب العاملين بالمحافظتين والساحات و٢٢ فرعًا من البنوك المشاركة لتيسير الإجراءات.

اقرأ المزيد:مبادرة إحلال المركبات.. «الخزانة العامة» تحملت 465 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر

شروط التقدم بالمبادرة

Ads

لافتًا إلى أن التقديم بالمبادرة له شروط وضوابط، من أهمها: أن يكون قد مر على صنع السيارة القديمة ٢٠ سنة، وأن تكون رخصة سيارات الأجرة والملاكي باسم المتقدم وقت الاشتراك في المبادرة، وأن تكون رخصة الملاكي باسم المتقدم وقت الاشتراك في المبادرة منذ سنتين على الأقل.

وقال المتحدث الرسمي باسم المبادرة، إنه في سبيل إتاحة التنوع في سيارات الميكروباص المتاحة بالمبادرة فقد وافق مجلس إدارة صندوق إحلال السيارات بوزارة المالية على ضم الميكروباص «جولدن دراجون ١٤ راكب» للمبادرة بعد التأكد من استيفائه للمواصفات الفنية للعمل بالغاز الطبيعي.

مشيرًا إلى المتابعة المستمرة لأي طلبات أو اقتراحات من خلال قنوات الاتصال الرسمية بالمبادرة.

الموقع الإلكتروني بمبادرة احلال السيارات

وأضاف أننا تلقينا نحو ٣٩ ألف طلب على الموقع الإلكترونى للمبادرة، وتم تخريد أكثر من ١٩ ألفًا و٧٠ سيارة متقادمة مضى على صنعها عشرون عامًا فأكثر.
وأوضح أن المبادرة تعمل بصفة مستمرة على متابعة أى طلبات أو اقتراحات ترد على الموقع الإلكترونى للمبادرة«www.gogreenmasr.com».
ومن جهته، أوضح الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمى باسم مبادرة إحلال المركبات بوزارة المالية، أن إدارة المبادرة تتابع إجراءات الطلبات على موقعها الإلكترونى بالإنترنت.
كما تتبنى مقترحات المواطنين على النحو الذى يسهم فى تذليل أى معوقات قد تصادفهم عند التسجيل على الموقع، من أجل تيسير الاجراءات، وزيادة الاستفادة من المزايا والتسهيلات الائتمانية غير المسبوقة.
ولفت إلى أن إدارة المبادرة تتابع عن قرب كل ما تتلقاه من شكاوى عبر فريق فنى يرد على أى استفسارات ويساعد فى عملية التسجيل على الموقع.

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس