جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«القوى العاملة»: 2.188 مليار جنيه إعانات للعمال من «صندوق الطوارئ» منذ 2003 حتى الآن

أعلن مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال التابع لوزارة القوى العاملة، أن إجمالي ما أنفقه “الصندوق” لدعم العمال والشركات المتعثرة بلغ 2 مليار و188 مليوناً و700 ألف جنيه إعانات طوارئ.

صندوق إعانات الطوارئ

وذلك منذ تأسيسه عام 2003، وحتى 28 فبراير 2023، استفاد منها 422 ألفاً و743 عاملاً يعملون فى 3969 منشأة.

وذلك فى إطار الدور الذى يلعبه الصندوق فى صرف إعانات للعاملين الذين يتوقف صرف أجورهم من المنشأة التى يتم إغلاقها كليًا أو جزئيًا.

علاوة على تخفيض عدد عمالها المقيدين فى السجلات لدى التأمينات الاجتماعية.

وذلك في إطار دوره أيضا في رسم السياسات العامة لمواجهة إغلاق المنشآت أو تقليص حجم إنتاجها أو نشاطها نتيجة لما تتعرض له من تحديات.

وزير القوى العاملة

Ads

جاء ذلك خلال إجتماع مجلس إدارة الصندوق الذى ترأسه وزير القوى العاملة حسن شحاتة، والمنعقد فى ديوان عام الوزارة لمناقشة بنود جدول أعماله.

فيما حضر أعضاء المجلس من ممثلى الوزارة، واتحاد الصناعات المصرية، وممثلى الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، والنقابات العمالية.

وأكد وزير القوى العاملة أهمية دور الصندوق الذى تعاظم خلال الفترات السابقة من مساندة وإعانة المنشآت على الوفاء بأجور ومرتبات عمالها.

والذى ساعد فى الحفاظ على مسيرة العمل والإنتاج، وعلى العمال وعدم تسريحهم خلال أوقات الأزمات.

بينما قال إن الصندوق مستعد في كل الأوقات لمساعدة أي شركة تتقدم بطلب إعانة أينما تعثرت، وفقاً لما نصت عليه أحكام اللائحة الداخلية والقانون المنظم لعمل الصندوق.

فيما تضمنت بنود جدول أعمال الاجتماع، الإحاطة بقرار رئيس مجلس الإدارة بتعيين عبد الحميد محمد سلامة مرسال أميناً عاماً للصندوق.

علاوة على الموافقة على صرف إعانات لعمال لدى شركات متعثرة، والموافقة على تعديل لائحة نظام العاملين بصندوق إعانات الطوارئ للعمال.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس