جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«القوى العاملة»: الأحد المقبل إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص

أعلن حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، أن الأحد المقبل الموافق 8 يناير 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر بدلا من يوم السبت الموافق 7 يناير 2023.

وذلك بمناسبة عيد الميلاد المجيد للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

الأحد إجازة مدفوعة الأجر للقطاع الخاص

وبحسب بيان الوزارة، أوضحت أن يوم الأحد المقبل، الموافق 8 يناير 2023، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في شركات القطاع الخاص، بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وذلك في إطار الحرص على توحيد موعد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة – كلما أمكن ذلك – تحقيقاً للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في المناسبات والأعياد.

وقال الوزير: إن ذلك يأتي في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (17) لسنة 2023.

إجازة عيد الميلاد المجيد

ويتضمن القرار تحديد إجازة عيد الميلاد المجيد في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

Ads

فيما أوضح الوزير أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلي هذا الأجر.
وفي نهاية البيان هنأ وزير القوي العاملة الإخوة المسيحيين، بمناسبة احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد.

البنك المركزي

يذكر أن البنك المركزي المصري، أعلن تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر الأحد 8 يناير 2023، بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وذلك على أن يستأنف العمل صباح الإثنين الموافق 9 يناير 2023.

الحكومة

كما أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارًا بأن يكون يوم الأحد الموافق 8 يناير 2023، إجازة رسمية مدفوعة الأجر؛ بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وبناء عليه يحصل على الإجازة كل من العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام.

وأيضا العاملين بشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، مع استمرار أعمال الامتحانات وفقا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة، وذلك بدلا من يوم السبت 7 يناير 2023.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس