جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

القرارت الجديدة للحكومة لمواجهة إنقطاع التيار الكهربائى الفترة المقبلة «تفاصيل»

 

Ads

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة بدأت فى تطبيق بعض الإجراءات الاستثنائية لمواجهة إنقطاع التيار الكهربائى خلال الفترة الماضية .
أضاف خلال كلمة ألقاها على الهواء مباشرة ، أن أبرز القرارات والخطوات تم التوافق على إستيراد شحنات إضافية من الغاز بقيمة تتراوح بين 250 إلى 300 مليون دولار ، كما تقرر العمل يوم الأحد من كل أسبوع خلال شهر إغسطس فقط إون لاين للموظفين غير المتعاملين مع الجمهور .
كما قررت الحكومة توجية وزارة الشباب والرياضة بلعب جميع المبارايات قبل الساعة 8 مساءً ، كما تم صدور تعليمات للجهات الحكومية والهيئات بتطبيق نظام استهلاكي يضمن ترشيد الكهرباء بدء من اليوم .
كما أوضح رئيس الوزراء ، أن وزارة الكهرباء ستعلن موعد محدد لقطع التيار بكل منطقة بجدول محددة سيتم إعلانها الإثنين القادم.
وأشار مدبولي ، إلى أن محطات الكهرباء تعتمد على الوقود الإحفوري وهو مزيج من الغاز والمازوت، ونحتاج لوقت الذروة إلى 33 جيجا او 34 جيجا، كما اننا نستهلك يوميا 129 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي والمازوت.
واوضح ان حجم متوسط حجم الاستهلاك الفعلي للغاز والمازوت خلال ال10 ايام من 144 الى 146 مليون متر مكعب في اليوم، وامس 152 مليون متر مكعب مع تخفيف الاحمال وقطع الكهرباء، اذا لم نخفف الاحمال سوف نحتاج 165 مليون متر مكعب من الغاز والمازوت يوميا.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس