جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«القباج» مصر والمجتمع المدني قدما مساعدات لأهالي غزة بنحو 20 ألف طن

أشارت الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أن مصر والمجتمع المدني قدما مساعدات إنسانية لأهالي غزة حتى الآن بنحو 20 ألف طن.

وأشارت  القباج، إلى أن عدد  المتطوعين بالهلال الأحمر المصري، حوالي 30 الف متطوع كما تلقت  الجمعية نحو 10 آلاف متطوع آخر.

كما أضافت أنه لا يوجد رقم ثابت لعدد قوافل المساعدات الإنسانية  التي تدخل إلى قطاع غزة، وأوضحت أن دخول المساعدات للجانب الفلسطيني يخضع إلى الجانب الإسرائيلي بالإضافة إلى وجود  ضغوط دبلوماسية الآن لإدخال تلك المساعدات.

وجدير بالذكر أن استقبلت نيفين القباج، اليوم  الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة مستشار الديوان الملكي للشئون الإنسانية، والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

شراكه بين الهلال الأحمر ومركز سلمان للإغاثة

Ads

كذلك السفير أسامة بن أحمد نقلي سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة؛ لتوقيع مذكرة دعم مشترك بين الهلال الأحمر المصري ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

طوفان الاقصى

وذلك لتخفيف قسوة  العدوان الإسرائيلي  التي يتعرض لها  الشعب الفلسطيني  منذ 8 أكتوبر الماضي، بعد قيام  المقاومة الفلسطينية بعملية طوفان الأقصى التي وصفتها إسرائيل بالمأساة الأكبر في تاريخها.

قافلة تحيا مصر

وجدير بالذكر أن استقبل الجانب الفلسطيني مساء أمس الخميس، قافلة صندوق تحيا مصر المحملة بالمساعدات الإنسانية والأدوية والمستلزمات الطبية، والمكونة من 190 شاحنة تحمل 2500 طن من المساعدات منها 1000 طن مساعدات طبية.

في حين استقبل الجانب الفلسطيني حوالي 11 ألفا و200 طن من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية والمياه والخيام وغيرها من المساعدات. وقد بلغت المساعدات المصرية 4 أضعاف حجم المساعدات المقدمة من 30 دولة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس