جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

القاهرة للبترول: تكرير 8,4 مليون طن زيت خام خلال العام المالي 2022-2023

استعرض المهندس وائل رزق رئيس شركة القاهرة للبترول أهم مؤشرات الأداء خلال العام حيث أشار إلى أن كمية الزيت الخام التى تم تكريرها بلغت نحو 8.4 مليون طن بمصفاتى الشركة بمسطرد وطنطا.

القاهرة للبترول

لتساهم فى توفير كميات من المنتجات البترولية بلغت نحو114 ألف طن بوتاجاز و552 ألف طن نافتا وحوالى 9ر2 مليون طن بنزين بأنواعه (80 و92 أوكتين).

و60 ألف طن كيروسين و460 ألف طن وقود طائرات ومليون و407 ألف طن سولار علاوة على العديد من المنتجات المتخصصة للعديد من الصناعات.

كما أشار إلى أن الشركة نفذت مشروعات استثمارية خلال العام باستثمارات تبلغ حوالى 3ر1 مليار جنيه.

Ads

ومن أهم المشروعات التى تم تنفيذها وتشغيلها خلال العام مشروع استرجاع غازات الشعلة بهدف تقليل انبعاثات الغازات المصاحبة.

غازات الشعلة 

وإعادة استخدام غازات الشعلة كوقود وإنتاج البوتاجاز ومشروع إنشاء 12 صهريجاً للخام والمنتجات البترولية ومشروعات أبراج التبريد وتركيب أجهزة القياس الآلى.

كما أشار إلى تنفيذ الشركة أعمال التصنيع المحلى للمعدات والأجهزة وتقديم الخدمات الفنية للشركات البترولية وللغير خلال العام.

وكان ذلك خلال جمعيتى اعتماد نتائج أعمال شركتى القاهرة والنصر للبترول، برئاسة وزير البترول المهندس طارق الملا، ما شهدته المنطقتين البتروليتين بمسطرد والسويس.

من مشروعات زيادة القدرات الإنتاجية والتوافق البيئى والتنمية المجتمعية ، لافتاً إلى انعكاس ذلك الواضح على نتائج الأعمال عاماً بعد الآخر .

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس