جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«القاهرة للاستثمار» توقع اتفاقية شراكة مع «الأهلي كابيتال» لتأسيس شركة خدمات تعليمية

أعلنت شركة “القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية”، عن توقيع اتفاقية شراكة وإدارة استثمارات جددة مع شركة “الأهلي كاتبيال القابضة” – الذراع الاستثماري لـ “البنك الأهلي المصري”، بحسب بيان الشركة للبورصة المصرية.

وبينت الشركة أن توقيع الاتفاقية جاء بهدف تأسيس شركة “الأهلي سيرا للخدمات التعليمية”، وذلك بنسبة 51%.

وأكدت الشركة أن هذه الشراكة تأتي لتتوافق مع الأهداف المشتركة للطرفين لتقديم تعليم عالي الجودة على مستوى عالمي لجميع فئات المجتمع المصري.

 

سهم “القاهرة للاستثمار”

وارتفع سهم الشركة بنحو 2.84% صباح اليوم، صاعدًا من مستوى 11.64 جنيهًا عند الفتح، إلى مستوى 11.97 جنيهًا، في تمام الساعة 11:12 صباحًا.

 

أرباح الشركة

وحققت شركة “القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية”، صافي ربح بلغ 458.2 مليون جنيه، في الفترة من بداية سبتمبر 2020 حتى نهاية مايو 2021، في مقابل 330.9 مليون جنيه أرباحاً، خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

 

 

اقرأ المزيد : الأسهم الأمريكية تشهد ارتفاعًا مدعومًا بتقارير أرباح فاقت التوقعات

 

 

 

ارتفاع الإيرادات

وارتفعت إيرادات الشركة خلال نفس الفترة إلى 1.27 مليار جنيه، مقارنةً بـ 991.8 مليون جنيه، خلال الفترة ذاتها من العامها المالي المُنصرم.

 

القوائم المالية المستقلة

وفيما يخص القوائم المالية المستقلة، ارتفع صافي ربح الشركة خلال الفترة المُشار إليها من العام المالي الجاري، لتسجل 238.8 مليون جنيه، في مقابل 180.68 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

 

توزيع كوبون نقدي

وقررت “القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية” – في وقتٍ سابق – توزيع كوبون “القاهرة للاستثمار” رقم (25) بواقع 0.1715882980 جنيهًا للسهم الواحد، اعتباراً من 10 أكتوبر 2021، بحسب بيان سابق للبورصة المصرية.

نبذة عن “القاهرة للاستثمار”

وتم تأسيس شركة “القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية” في فبراير 1992.
وهي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ فبراير 1998، وتعمل الشرك ضمن القطاع العقاري، مع التركيز على الأنشطة العقارية المتنوعة، ويقع مقر شركة القاهرة للإستثمار والتنمية العقارية في القاهرة.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس