جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الفلفل الأسود والكمون.. أصناف عطارة محتجزة بالجمارك منذ أبريل الماضي

قال مجدي توفيق، نائب رئيس شعبة العطارة بالغرف التجارية للقاهرة، إن هناك هناك أصناف عطارة من الفلفل الأسود والكمون محتجزة بالموانيء منذ شهر أبريل الماضي.

وتنتظر الشعبة الإفراج عنها، إذ تقوم البنوك حاليا بتدبير العملة والإفراج عن البضائع وفقا لأهميتها.

وأشار في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربي”، أن المعروض من أصناف العطارة بالسوق لم تنقص نظرا لزيادة معدلات الركود بالأسواق .

الفلفل الأسود

وأضح أن الشحنات تحتوي على الفلفل الأسود المستورد من سوريا وباكستان، وكذلك الكمون المستورد من الهند، علاوة على أصناف أخرى من العطارة .

أصناف العطارة بالجمارك

وأكد، نائب رئيس شعبة العطارة، أن الأصناف المحتجزة بالجمارك، سترتفع أسعارها نتيجة زيادة أسعار الغرامات والأرضيات، ولكن بنسبة منخفضة، نظرا لأنه تم استيرادها بسعر الدولار قبل ارتفاعه.

Ads

سعر العدس

وفي سياق متصل، أكد أن أسعار العدس وصلت لدى تجار الجملة لـ60 جنيها للكيلو فيما تصل للمستهلك بـ65 جنيها.

4000 شحنة مواد غذائية

ووفقا لبيان صادر عن اتحاد الغرف التجارية اليوم، قال علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إنه تم تدبير سيولة دولارية لأكثر من 4000 شحنة مستلزمات إنتاج ومواد غذائية خلال الـ48 ساعة الماضية، حيث عملت كافة البنوك حتى منتصف ليل اليومين.

مستورد السلع الغذائية

وجاء تدبير العملة بدعم كامل واجتماعات مستمرة مع رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي ووزيري التموين والتجارة، ورئيس اتحاد البنوك، وكافة الأجهزة المعنية.

كما جاء بتكليف من الدولة، حيث قام اتحاد الغرف التجارية وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات بالتواصل مع المنتجين والمستوردين للسلع الغذائية.

وذلك لحصر مستلزمات الإنتاج والسلع الأساسية بالموانئ، وتوضيح إذا كان هناك نقص في أي خامات حتى تعمل المصانع بكامل طاقتها بهدف زيادة العرض وتحقيق الوفرة وخلق المنافسة لاستقرار الأسعار.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس