جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الغرف التجارية»: تبكير معارض «أهلا رمضان» لعرض سلع بتخفيضات تصل إلى 30%

أكد الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أنه لزيادة خفض الأسعار وتوافر السلع، ترأس وزير التجارة والصناعة اجتماع لمجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية.

أهلا رمضان

حيث تم التوافق على تبكير بدء معارض أهلا رمضان من شهر يناير بكافة المحافظات لتستمر حتى شهر رمضان.
وأضاف “ستقدم المحافظات الأراضي القريبة من التجمعات السكنية والخدمات من كهرباء وحراسة ونظافة وستقوم الغرف بإنشاء المنافذ وإدارتها”.

واجتمع وزيرا التموين والتجارة الداخلية والتجارة والصناعة مع كبار المنتجين والمستوردين والسلاسل التجارية.
حيث تم التوافق على نسب الخصومات ووضع آلية لإمداد المنافذ بالسلع المخفضة سواء مباشرة من المنتجين أو من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية التي ستقوم بالتوزيع من خلال مخازنها بالمحافظات.
وأضاف عز بأن هذا سيتكامل مع منافذ وزارات التموين والزراعة والدفاع والداخلية والتنمية المحلية، إلى جانب مئات المنافذ المتحركة التي ستجوب القرى والنجوع.

Ads

السلاسل التجارية

بهدف الوصول إلى كافة المواطنين في كافة ربوع مصر، بالإضافة إلى مشاركة السلاسل التجارية بركن للسلع المخفضة وإنشاء المعرض الرئيسى في مارس بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر.
وأشار عز إلى أن بعض الغرف لم تنتظر شهر يناير وبدأت في إنشاء منافذها والتي وصلت إلى 18 منفذ في 5 محافظات، وستتولى المعارض في كافة ربوع مصر خلال شهر يناير.
وأكد مشاركة كبار المنتجين بخصومات تصل إلى 30% حسب نوع السلعة، حيث تم التوافق مع المنتجين على تحديد سلع أساسية شعبية بخصومات كبيرة لا تطبق على باقى منتجات الشركة.
وتصل إلى 21% في الزيت والسمن، و27% في الفول، و26% في العدس، و20% في اللحوم، و25% في الأسماك، 22% في منتجات الألبان، و30% في الياميش و20% في الشاي.

مصنعي ومستوردي السلع

وذكر أنه قد تم توافق وزراء التموين والتجارة الداخلية والتجارة والصناعة مع مصنعي ومستوردي السلع الغذائية والسلاسل التجارية.
وذلك على قيام مصانع الصناعات الغذائية بالعمل بكامل طاقتها ثلاث ورديات بعد توفير كافة مستلزمات الإنتاج للوصول للطاقة القصوى.
بهدف خفض نصيب الوحدة من المصاريف الثابتة وبالتالي خفض الأسعار مع زيادة المعروض من السلع في كافة المحافظات وخلق المنافسة لاستقرار الأسعار.
مع وضع الآليات الواجبة لمراقبة سلاسل الإمداد والتحقق من عدم قيام أي من القلة من ضعاف النفوس بحجب أي سلعة من خلال الرقابة الداخلية للمنتجين.
بجانب ضمان عدم حدوث أي قفزات في الأسعار في الأشهر القادمة وامتصاص الزيادات من خلال أبناء مصر الأوفياء من صناع وتجار.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس