جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الغرفة التجارية»: 200 ألف جنيهًا تراجعًا في أسعار النحاس منذ نوفمبر الماضي

قال فوزي عبد الجليل، رئيس شعبة الأدوات الصحية بالغرفة التجارية للقاهرة، إن أسعار النحاس تراجعت محليا من 470 ألف جنيها للطن خلال نوفمبر الماضي إلى 270 ألف جنيها للطن خلال هذه الفترة.

أسعار النحاس

فيما أشار لـ”الاستثمار العربي” إلى أن الارتفاعات في السعر عالميا لم تصل إلى السوق المحلي بعد نظرا لاستمرار بعض المصانع في الإغلاق منذ عيد الفطر، مما نتج عنه انخفاض الطلب، لافتا إلى أن السعر العالمي وصل حاليا إلى 9780 دولار للطن .

استيراد النحاس

منوها إلى استيراد كافة احتياجات السوق المحلي من النحاس من الخارج، لعدم وجود نحاس محلي، حيث يتم استيراده خام ويتم خلطه محليا ببعض العناصر ثم يتم توجيهه للمصانع.

Ads

موضحا أن أجود أنواع النحاس هو النحاس المستخدم في الأسلاك الكهربائية .

مؤتمر النحاس العالمي

قال الرئيس التنفيذي لـTrafigura Group جيريمي وير في مؤتمر النحاس العالمي CRU في سانتياغو عاصمة تشيلي، إن شركات التعدين تحتاج إلى أسعار أعلى من 10 آلاف دولار للطن وربما تصل إلى 12 ألف دولار من أجل سد فجوة العرض المحتملة البالغة 8 ملايين طن بحلول عام 2034.

الجدير بالذكر أن أسعار النحاس كانت قد وصلت إلى أعلى مستوياتها منذ يونيو 2022 خلال الأيام الماضية بسبب مخاوف نقص الإمدادات، وآثار العقوبات الغربية على روسيا.

الطلب العالمي على النحاس

ومن المتوقع أن يبلغ الطلب العالمي على النحاس نحو 26 مليون طن هذا العام، في حين أظهر مسح أجرته “رويترز” ،  أن التوقعات تشير إلى ارتفاع العجز في سوق النحاس إلى أكثر من 100 ألف طن في عام 2025 مقابل عجز يبلغ 35 ألف طن هذا العام.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس