جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الغرفة التجارية»: 14 مليون دولار تراجعًا بواردات لعب الأطفال خلال 6 أشهر

قال بركات صفا، نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بالغرفة التجارية للقاهرة، إن أسعار حجم استيراد هدايا عيد الحب تراجع بنحو 40%، وأن الزيادة في الأسعار ارتفعت بنحو من 20 إلى25 % بسبب زيادة تكلفة الشحن، وينخفض الطلب عن المستوى المتوسط، وأشار إلى أن انخفاض فاتورة الاستيراد يعد أمرا طبيعيا في ظل ارتفاع الأسعار بشكل كبير مع زيادة أسعار الخامات وتكلفة الشحن، متوقعا استمرار هذا الوضع حتى نهاية العام مع زيادة النسبة عن ذلك.

اقرأ المزيد : مصر.. تحرك عاجل للإفراج عن شحنات البرتقال المصرية الموجهة لروسيا

فاتورة لعب الأطفال

وأشار إلى أن فاتورة لعب الأطفال وصلت عام 2021 لـ88 مليون دولار وانخفضت هذا العام لـ 64 مليون دولار تقريبا ، وأنه خلال الستة أشهر الأخيرة من 2021 انخفضت فاتورة استيراد لعب الأطفال من 32 مليون دولار إلى 18 مليون دولار ، أي وصل التراجع في الواردات لنحو 14 مليون دولار .
واستوردت مصر لعب أطفال خلال العام الماضي بنحو 94.711 مليون دولار في مقابل 96.941 مليون دولار خلال 2019، بتراجع طفيف 2.3%.

توقعات بارتفاع جديد

وتوقع نائب رئيس شعبة لعب الأطفال بالغرفة التجارية للقاهرة، ارتفاع أسعار الألعاب بنسبة أكبر خلال الفترة المقبلة قد تصل إلى 50%، حال استمرار الوضع كما هو عليه من زيادة أسعار الشحن والخامات، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج نافذة والتسجيل المسبق للشحنات ، حيث مع التطبيق يقل حجم الاستيراد نظرا لصعوبة التسجيل من جانب الموردين، وبالتالي يقل حجم المعروض ومع زيادة الطلب ترتفع الأسعار.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس