جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الغرفة التجارية: مبادرة «بناء مصدر» تركز على السوق الأفريقي ..وإطلاقها قريبا

الغرفة التجارية: مبادرة «بناء مصدر» تركز على السوق الأفريقي ..وإطلاقها قريبا
كتبت / أسماء سمير
تتعاون الغرفة التجارية بالقاهرة مع بنكي “مصر” والتجاري وفا بنك” لتقديم الدعم التمويل للشركات التي تقرر المشاركة فى مبادرة “بناء مصدر” ، والمقرر توقيعها خلال الفترة القادمة ، والتي أطلقها مجلس شباب الاعمال الاقتصادي لدعم وتنمية الصادرات المصرية للقارة الأفريقية تماشيا مع رؤية مصر 2030 .
وقال وليد رمضان ، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية ، وعضو مجلس شباب الأعمال ، إن مبادرة ” بناء مصدر ” تقوم على التعاون بين الغرفة التجارية وبنكي ” التجاري وفا بنك ” و ” بنك مصر ” ، من خلال فروعهما في كل الدول الأفريقية ، إلى تقديم التمويل للشركات بنسبة تصل لـ100 % .
وأشار رمضان في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربي ” ، إلى أنه يتم إعداد منهج المبادرة والذي يتم إتباعه من قبل المصدرين ، وأن المبادرة سيظهر أثرها على السوق بعد 6 أشهر ، وسيتم التوقيع مع البنوك خلال وقت قصير .
وأكد ، على أن قيام البنوك بالتمويل سيكون ضامن للمصنعين ضد مخاطر السوق ، مما يرفع عدد المشاركين في المبادرة ، موضحا أن الغرفة التجارية تسعى لتذليل كل العراقيل أمام المنتجين والشركات المحلية التى ستشارك فى مبادرة “بناء مصدر” في ضوء زيادة عدد الكيانات المحلية المصدرة للأسواق الخارجية، والعمل على زيادة حجم الصادرات المصرية خلال الفترة المقبلة.
ومن جانبه ، قال الدكتور ماهر شحتو عضو مجلس شباب الاعمال الاقتصادي بالغرفة التجارية، إن مبادرة “بناء مصدر” تهدف إلى فتح أسواق خارجية من خلال صغار المصنعين والشركات الناشئة التي تتميز منتجاتها بارتفاع جودتها، مما يوفر ميزة تنافسية لها ، وتركز المبادرة على السوق الأفريقي الذي يمثل فرصة ممتازة لزيادة الصادرات ودعم الاقتصاد المصري بشكل كبير.
و أشار شحتو في تصريح خاص ، إلى أن مجلس شباب الاعمال الاقتصادي بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع “بنك مصر” التجاري وفا بنك” لدعم المبادرة عن طريق تمويل المصدرين داخل المبادرة و الدعم الفني من خلال فروع البنك في القارة السمراء.
كما سيتم تشكيل لجنة من المجلس للتعاون مع الملحقين التجاريين بالسفارات الافريقيه و الاوروبية للتنسيق التجاري معها لدعم المبادرة .
وأكد عضو مجلس شباب الاعمال الاقتصادي ، على أن المجلس حاليا يعمل على توفير برامج تدريبية للمصدرين الجدد و تقديم كافة أشكال الدعم الفني لهم.

 

Ads

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس