جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الغرفة التجارية»: بدأنا استيراد مستلزمات الدراسة أبريل الماضي.. ونستورد بـ500 مليون دولار سنويًا

قال بركات صفا، نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية بالغرفة التجارية، إن الاستيراد للعام الدراسى الجديد بدأ مع أبريل الماضي، ولكن بمعدل أقل من العام الماضي.

وأوضح أنه تم عرض مستلزمات الدراسة من كشاكيل وكراسات بالفجالة وغيرها من أماكن الجملة، حتى يقوم صغار التجار بشراء مستلزمات المتاجر.

ونوه إلى أنه يتم الاستيراد سنويا للموسم الدراسي بأكثر من 500 مليون دولار، متوقعا أن ينخفض إجمالي الاستيراد هذا العام نظرا لانخفاض معدل تدبير العملة.

وطالب صفا بضرورة تسهيل إجراءت الاستيراد حتى تتسني الفرصة لصغار المستوردين بالاستيراد وزيادة المعروض للسيطرة على ارتفاع الأسعار.

واردات لعب الأطفال

Ads

تراجعت فاتورة واردات مصر من لعب الأطفال خلال النصف الأول من 2022 خلال الفترة من “يناير – يونيو” لتصل إلى 20 مليون دولار و697 ألفًا.

مقابل 31 مليون دولار و884 عن نفس الفترة من العام 2021 وذلك طبقًا لنتائج نشرة التجارة الخارجية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

ووصلت قيمة واردات لعب الأطفال خلال شهر يونيو 2022 لمليون و676 ألف دولار مقابل 7 ملايين و883 ألف دولار عن نفس الشهر من 2021.

وتشير الإحصائيات إلى أن فاتورة واردات لعب الأطفال خلال شهر مايو 2022 بلغت مليونًا و553 ألف دولار مقابل 5 ملايين و607 آلاف دولار عن نفس الشهر من عام 2021.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس