جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

العملات العربية في مصر اليوم.. 19.2 جنيهًا لليورو

تباينت أسعار صرف العملات العربية والأجنبية  بكافة البنوك في مستهل تعاملات  اليوم الأربعاء 31 -8- 2022، حيث سجلت  أسعار اليورو بالبنك الأهلي المصري 19.2 جنيه للشراء 19.32جنيه للبيع.

العملات العربية والأجنبية في مصر

ويعرض موقع ”الاستثمار العربي” أسعار العملات في مصر بشكل يومي خلال التعاملات الصباحية والمسائية، ومن هذه العملات اليورو الأوروبي، الجنيه الاسترليني، الفرانك السويسري والدينار الكويتي، وجاءت كالتالي:

سعر الدولار بالبنك الأهلي المصري

سجل سعر الدولار مقابل الجنيه 19.16 جنيه للشراء و19.24 جنيه للبيع.

الجنيه الاسترليني

أما أسعار الجنيه الإسترليني فقد سجل 22.34 جنيه للشراء، 22.49 جنيه للبيع بالبنك الأهلي المصري.

بينما سجلت أسعار اليورو بالبنك الأهلي المصري ليصبح 19.2 جنيه للشراء، 19.32جنيه للبيع.

سعر الريال السعودي

وعن العملات العربية، فقد شهد سعر صرف الريال السعودي ارتفاع طفيف ليسجل 5.0 جنيهات للشراء و5.12 جنيهات للبيع مقابل  5.09 جنيهات للشراء، و5.11 جنيهات للبيع وفقا لأسعار البنك الأهلي المصري.

الدينار الكويتى

Ads

كما شهد سعر صرف الدينار الكويتي مقابل الجنيه انخفاضًا ليصبح 60.10 جنيه للشراء، 62.49 جنيه للبيع مقارنة بـ62.20 جنيه للشراء و62.47 جنيه للبيع وفقا لأسعار الصرف بالبنك الأهلي المصري.

العملات الأجنبية

وتجدر الإشارة هنا إلى أن معظم أسعار العملات الأجنبية ارتفعت أمس الثلاثاء مقابل العملة الأمريكية، حيث انخفض الدولار الأمريكي في وقت مبكر من التعاملات الأوروبية.

اقرأ المزيد : سعر الحديد «تسليم مصنع» اليوم يواصل الثبات عند مستوياته المنخفضة

رفع سعر الفائدة

متراجعًا من أعلى مستوى له في 20 عامًا، مع تحول الاهتمام نحو أوروبا، وسط توقعات بأن تشير بيانات التضخم في منطقة اليورو اليوم الأربعاء إلى رفع سعر الفائدة من البنك المركزي الأوروبي في الشهر المقبل.

ارتفع الدولار في نهاية الأسبوع الماضي بعد أن التزم رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بشدة برفع أسعار الفائدة لترويض التضخم، حتى على حساب تراجع النمو الاقتصادي.

وهذا يعني أن البيانات الاقتصادية القادمة، ستتم دراسة جداول الرواتب الشهرية غير الزراعية يوم الجمعة على وجه الخصوص بعناية حيث يحاول المستثمرون معرفة ما إذا كان البنك المركزي قادرًا على إيقاف التباطؤ الاقتصادي دون التسبب في ركود.

مؤشر أسعار المستهلكين

قبل ذلك، من المقرر أن تصدر منطقة اليورو أرقام مؤشر أسعار المستهلكين لشهر أغسطس اليوم الأربعاء، مع توقع تسارع التضخم السنوي إلى 9.0% من 8.9% في يوليو، أعلى بكثير من هدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2%.

من المرجح أن تضيف البيانات إلى الضغط على البنك المركزي الأوروبي لرفع أسعار الفائدة بقوة في اجتماعه القادم في سبتمبر حتى وسط تزايد مخاطر الركود.

اعترفت عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي إيزابيل شنابل بهذا الأمر خلال عطلة نهاية الأسبوع، قائلة إن البنوك المركزية تخاطر بفقدان ثقة الجمهور ويجب عليها الآن التصرف بقوة لمكافحة التضخم، حتى لو دفع ذلك اقتصاداتها إلى الركود.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس