جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«العقود الآجلة» للأسهم الأمريكية تستقر نسبيًا وسط ترقب بيانات التضخم

وفقا لـ«ذا وول ستريت»..

ذكرت جريدة “ذا وول ستريت جورنال” الأمريكية، أن العقود الآجلة للأسهم الأمريكية كانت تتداول في حركة مستقرة نسبيًا، اليوم الأربعاء، فيما ارتفعت عوائد سندات الخزانة لليوم السابع على التوالي، قبل صدور بيانات التضخم عن شهر يوليو، والتي تتم مراقبتها عن كثب من قبل المستثمرين.

 

مؤشر ستاندرد آند بورز

وانخفضت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر “ستاندرد آند بورز 500” – الذي يضم أسهم أكبر 500 شركة مالية أمريكية من بنوك ومؤسسات مالية – بنسبة 0.1٪ ، حيث افتتح المؤشر تداولات اليوم الأربعاء على هبوط، بعد أن سجل رقمًا قياسيًا خلال تداولات أمس الثلاثاء.

وانخفضت العقود المرتبطة بمؤشر “ناسداك 100” – وهو مؤشر لسوق الأوراق المالية يتكون من 102 من الأوراق المالية المصدرة من قبل 100 من أكبر الشركات غير المالية المدرجة في بورصة ناسداك – بنسبة 0.2٪.

واستقرت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر “داو جونز الصناعي” – وهو مؤشر صناعي لأكبر 30 شركة صناعية أمريكية في بورصة نيويورك- دون تغير، بحسب الجريدة الأمريكية.

 

اقرأ المزيد : «بلتون المالية» تتحول للربحية بـ 8.5 مليون جنيه خلال 6 أشهر

 

 

ارتفاع أسهم “كوينباس”

وقبل أن يدق جرس الافتتاح في الولايات المتحدة، أضافت أسهم شركة “كوينباس جلوبال” – وهي شركة تبادل العملات الرقمية ومقرها في سان فرانسيسكو بكاليفورنيا وتقوم بالتوسط في تبادل البيتكوين، البيتكوين كاش، الإيثيروم، ولايتكوين إلى عملات في حوالي 32 دولة.

 

يأتي ذلك بالإضافة إلى معاملات البيتكوين والتخزين في 190 دولة حول العالم – نحو 2.1%، بعد أن سجلت بورصة العملات المشفرة زيادة في العوائد والاستخدام، كما تم دعمها أيضًا من خلال ارتفاع في أسعار العملات المشفرة، والتي قفزت في وقت مبكر يوم الأربعاء، وفقًا لـ “ذا وول ستريت جورنال”.

 

صعود “البتكوين” و”إيثر”

وبحسب الجريدة الأمريكية، فإن البيتكوين صعد بنسبة 1.1 ٪، لترتفع العملة المشفرة لليوم الثالث على التوالي من تحقيق المكاسب، كما صعدت عملة “إيثر” – ثاني أكبر عملة مشفرة والتي تُستخدم لإتمام المعاملات على شبكة الإيثريوم – من حيث القيمة السوقية ، بنسبة 2.5٪.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس