جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«العقارية للبنوك الوطنية» تكشف للبورصة الموقف القانوني لنزاعاتها مع «بنك مصر» و«مدينة نصر»

أرسلت شركة العقارية للبنوك الوطنية، عدة إفصاحات للبورصة المصرية خلال جلسة اليوم الاثنين، توضح موقفها القانوني من بعض القضايا المقامة من الشركة ضد جهات أخرى أو المقامة من جهات أخرى ضد الشركة.
وقالت الشركة إن المحكمة قررت رفض دعوى تظلم شركة الصعيد العامة للمقاولات، ضد قرار المحكمة السابق برفض حجز أموال العقارية للبنوك لدىها.
وأكدت الشركة في بيان للبورصة اليوم ، أن المحكمة قررت رفض حجز أموال العقارية للبنوك لدى الصعيد للمقاولات وتأييد القرار السابق.

رفض دعوى بنك مصر

وفي سياق متصل، قالت الشركة إن المحكمة قررت عدم قبول الطلب العارض وعدم قبول التظلم المرفوع من بنك مصر ضد الشركة العقارية للبنوك الوطنية ومحمد أبو زيد محمد ابراهيم، وإلغاء الأمر التظلم

Ads

إحالة الدعوى مع مدينة نصر للإسكان للمحكمة الاقتصادية

وفي بيان منفصل للبورصة، قالت شركة العقارية للبنوك، أن المحكمة أصدرت حكمًا في الدعوى المقامة ضد شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، بعدم الاختصاص وإحالة الدعوى إلى المحكمة الاقتصادية بجلسة 6 مارس 2022.
وتضمنت دعوى العقارية للبنوك مطالبة مدينة نصر للإسكان، بكامل مستحقاتها عن مشروع إنشاء 32 عمارة بمدينة السادس من أكتوبر.

اقرا المزيد : بعد وقف نزيف الخسائر.. «الدلتا للصلب» توافق على استمرار العمل

ميد بنك

وقالت شركة العقارية للبنوك الوطنية للتنمية، في بيان للبورصة اليوم الاثنين، إن المحكمة قررت شطب الدعوى رقم 118 لسنة 2021 المرفوعة ضد ميد بنك، والتي كان محدد نظرها في جلسة يوم 27 ديسمبر الماضي.
وأضافت، أنه جارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية نحو تجديد الدعوى من الشطب.
وحققت شركة العقارية للبنوك الوطنية للتنمية، عن أول 9 أشهر من العام الحالي، خسائر بلغت 1.98 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 1.9 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس