جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«العربي الأفريقي» ينجح في تحسين نسبة القروض المتعثرة لتصل إلى 9.5%

كشفت القوائم المالية المجمعة عن نجاح استراتيجيه البنك العربي الافريقي عن أداء مالي ومن أهم المؤشرات الإيجابية التي أظهرتها القوائم المالية عن النصف الأول من العام الجاري 2022.

استراتيجيه البنك العربي الافريقي

هو التحسن الملحوظ في قدرة البنك على تحسين نسبة القروض المتعثرة لإجمالي المحفظة لتصل إلى 9.5% مقارنة ب13% في يونيو 2021، هذا بالإضافة إلى ارتفاع نسبة تغطية الأصول والالتزامات العرضية الغير منتظمة لتصل إلى 79% بعد أن انخفضت إلى 64% في ديسمبر 2020.

وأشار شريف علوي العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الأفريقي الدولي قائلاً “إن هذه المؤشرات التي تظهر نمواً في العديد من قطاعات البنك تعد نجاحاً لاستراتيجية البنك والتزامه.

بتحقيق أهدافه التي تتمحور حول أداء مالي قوي نتج عن العمل على تنوع محفظة البنك وتعزيز جهود التحول الرقمي الذي نوليه أهمية كبيرة لمواكبة التطور التكنولوجي.

Ads

اقرأ المزيد :«العربي الأفريقي» يحقق نمو 22.6% بالأرباح خلال النصف الأول

وتقديم أحدث الخدمات لعملائنا لنمنحهم تجربة مصرفية متميزة عند استخدامهم للقنوات و التطبيقات المصرفية الرقمية الخاصة بالبنك هذا بالإضافة إلى التركيز على نمو قطاع المشروعات الصغيرة و المتوسطة وقطاع التجزئة المصرفية.

بالإضافة إلى التركيز على شريحة الشركات الغير مقترضة و التي تعتبر من أهم القطاعات التي يهتم بها البنك في تحقيق استراتيجيته وخاصة من ناحية تنوع مصادر الدخل من خلال تقديم حلول مصرفية متكاملة تلائم احتياجات الشرائح المختلفة من العملاء.

ومن الجدير بالذكر أن البنك العربي الافريقي الدولي يحقق خطوات إيجابية واسعة المدى في مجال التحول الرقمي ليتماشى مع تطور احتياجات عملائه حيث تمكن من إطلاق واحدة من أفضل تطبيقات الموبايل البنكي على مستوي القطاع المصرفي.

والتي تم تصميمها وانشائها داخليا بشكل كامل من خلال العمل بنموذج مبتكر وهو الDigital Factory كذلك تم تطوير خدمة الonline Banking والذي سوف يتم استبداله بالكامل بتطبيق حديث جدا خلال الربع الأخير من هذا العام.

ليتواكب مع أحدث التطبيقات في هذا المجال علماً بأن هذا التطبيق أيضاً تم تطويره بالكفاءات الداخلية بالبنك بالكامل و هو النهج الذي ينتهجه البنك العربي الأفريقي الدولي في كل منتجاته و خاصة التكنولوجية فيها.

اقرأ المزيد : «البنك العربي الإفريقي يحقق صافي ربح 90.5 مليون دولار بنهاية يونيو 2022

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس