جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

العربية للتصنيع تفوز بعقد إنشاء 4 مصانع تدوير مخلفات بقيمة 38.8 مليون يورو

وقعت الهيئة العربية للتصنيع، بمقر وزارة التنمية المحلية، عقد إنشاء 4 مصانع تدوير مخلفات في إطار مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كتشنر مكون المخلفات الصلبة.

حيث وقعه كل من اللواء أ.ح مهندس “إسماعيل سيد” رئيس مجلس إدارة الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية ABD)) التابعة للهيئة العربية للتصنيع والدكتور “هشام الهلباوي” مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية.

وأوضح  اللواء مهندس “مختار عبداللطيف” رئيس الهيئة العربية للتصنيع أن هذا التعاون يأتي فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس “عبدالفتاح السيسي” للحكومة بسرعة تنفيذ الأعمال والمشروعات المستهدفة ضمن مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كتشنر .

فيما وجه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بأهمية الإسراع في تنفيذ المشروعات المستهدفة علي أرض محافظتي الدقهلية وكفر الشيخ وسرعة دخول تلك المصانع للخدمة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية .

إعادة تدوير المخلفات الصلبة

Ads

وخلال مراسم توقيع العقد، أشار اللواء أ.ح مهندس “إسماعيل سيد” أن الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية ((ABD فازت في المناقصة الدولية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD))، لإنشاء (4) مصانع لمعالجة وتدوير المخلفات البلدية الصلبة في محافظتي الدقهلية وكفر الشيخ، بقيمة 38,8 مليون يورو، ومدة تنفيذه (22) شهرا تبدأ في مارس 2024 وتنتهي في 31 ديسمبر 2025.

مصرف كتشنر

وذكر أن هذا العقد يتم في إطار مشروع تطهير مصرف كتشنر الذي تنفذه وزارة التنمية المحلية، والممول بقرض من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومنحة من الإتحاد الأوروبي.

لافتا أن هذا يعد ثاني أكبر برنامج تدوير مخلفات صلبة على مستوى العالم يموله البنك الأوروبي.

وأوضح أن مصانع التدوير تتضمن 3 مصانع بمحافظة كفر الشيخ بمدن دسوق والحامول وكفر الشيخ بطاقة إنتاجية 1800 طن مخلفات صلبة يوميا، والمصنع الرابع بمحافظة الدقهلية بمدينة بلقاس بطاقة إنتاجية 600 طن مخلفات صلبة يوميا.

وأضاف أن تصميم المنظومة للمصانع الأربعة يتم وفقا لكافة الشروط والمواصفات القياسية والبيئية ومراعاة المظهر الحضاري ، مؤكدا علي تعميق التصنيع المحلي للعديد من المعدات بالإستفادة من الخبرات العالمية المتقدمة في هذا المجال.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس