جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«العربية للأسمنت» تتوقع تراجع مبيعاتها وتحسن أرباحها بعد قرار خفض الإنتاج

توقعت “شركة العربية للأسمنت” حيث خفض مبيعاتها من الأسمنت بالسوق المحلي بنسبة 26% طبقًا للمعادلة الحسابية المنصوص عليها بالقرار، وتحسن بأرباح الشركة في ضوء ارتفاع أسعار الأسمنت المتوقعة في الفترة المقبلة كنتيجة لقرار خفض الإنتاجية.

خسائر العربية للأسمنت

وتكبدت “العربية للأسمنت” خسائر بلغت 6.33 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2021، مقابل أرباح بقيمة 15.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وتراجعت إيرادات مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 432.44 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 702.8 مليون جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

يذكر أن جهاز حماية المنافسة المصري وافق على طلب 23 شركة مصنعة للأسمنت تخفيض الطاقة الإنتاجية بشكل مؤقت، محددة خط أساس عند 10.69 %.

 

اقرأ المزيد : انطلاق المعرض الوطني للعقارات بقصر القبة الرئاسي 9 يوليو الجاري

 

 

تخفيضات إضافية

ووفقًا للقرار ستكون هناك تخفيضات إضافية بنسبة 2.81 %لكل خط إنتاج وتخفيضات أخرى اعتمادًا على الشريحة العمرية للشركة، على أن تدخل القرارات حيز التنفيذ في 15 يوليو وتظل قائمة لمدة عام.

وارتفعت الطاقة الإنتاجية للإسمنت في مصر بشكل كبير في السنوات الثلاث الماضية بعد افتتاح المصنع البالغة طاقته 13 مليون طن سنويًا المملوك للجيش في بني سويف، حتى مع انخفاض المبيعات المحلية إلى النصف، بحسب مسؤولون تنفيذيون في قطاع الأسمنت.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس